رئيس الحكومة الفلسطينية يجدد دعمه الكامل لجهود المصالحة

(كونا)-- جدد رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس دعمه الكامل لجهود المصالحة قائلا ان حكومته ستسخر كل امكانياتها لدعم تلك الجهود بالإضافة الى القيام بالتزاماتها تجاه المواطنين في قطاع غزة.

وأعرب الحمد الله في تصريح صحفي عقب جولته في قطاع غزة زار خلالها بيت الزعيم الراحل ياسر عرفات ومستشفى الشفاء ومشروع محطة التحلية المركزية عن امله في نجاح الاجتماعات المقبلة لحركتي (فتح) و(حماس) إلى جانب الفصائل والقوى الوطنية الأخرى والخروج باتفاق نهائي يمكن الحكومة من الاضطلاع بمسؤولياتها على أكمل وجه.

من جهته ثمن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) زيارة الحمد الله لمستشفى الشفاء باعتبارها الزيارة الاولي لمؤسسة حكومية رسمية .

وقال القدرة إن الزيارة تعد باكورة العمل على النهوض بالوضع الصحي في القطاع خاصة بعد تفقد قسمي القسطرة العلاجية والعناية المكثفة والاستماع للكوادر الطبية التي عاشت اوقاتا عصيبة خلال سنوات الحصار ومعايشتها عددا من الحروب الاسرائيلية.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية أبدت استعدادها لتحمل مسؤوليتها بشكل كامل وتوفير الادوية وتنمية الخدمات الصحية اضافة الى إيجاد حلول إسعافية في المرحلة المقبلة.

ورافق الحمد الله خلال زيارته للقطاع كل من نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو الي جانب وزير الصحة جواد عواد ووزير الاشغال العامة مفيد الحساينة وعدد من المسؤولين.

أضف تعليقك

تعليقات  0