«ذوي الاعاقة»: ارتفاع ميزانية القطاع التعليمي بالهيئة بمبلغ مليون دينار

أعلنت الهيئة العامة لذوي الاعاقة عن زيادة ميزانية قطاع التعليم بالهيئة, مليون دينار للعام الدراسي الحالي لتبلغ 30 مليون دينار مقارنة بعد أن كانت ميزانية قطاع التعليم بالهيئة 29 مليون دينار في العام الدراسي السابق .
ومن جانبه أكد نائب المدير العام لقطاع التعليم في الهيئة العامة لذوي الاعاقة ماجد الصالح أن زيادة الميزانية التعليمية جاءت نتيجة زيادة الرسوم في بعض الجهات التعليمية، وكذلك زيادة عدد الطلبة من الدعم التعليمي والطاقة الاستيعابية لبعض المدارس، إضافة إلى فتح مبان جديدة (مدارس وحضانات).

كما نفى وجود تخبّط في القرارات التعليمية الصادرة بشأن الطلبة من ذوي الإعاقة، لافتا إلى أن القائمين على اصدار هذه القرارات هم كوادر متخصصة تشرف على موافقة الجهات الأخرى، بالإضافة إلى الهيئة؛ ليتم اعتماد هذه القرارات وفق الأسس والمعايير.

واشاد الصالح بالجهود الحثيثة المبذولة من قبل اللجان المختصة في إصدار القرارات التعليمية الخاصة بذوي الإعاقة، لافتا إلى إصدار 2064 قرارا تعليميا خلال الفترة ما بين يناير الماضي وحتى 28 سبتمبر، إضافة إلى إصدار 250 قرارا تأهيليا خلال الفترة ذاتها، وهو ما يُبيّن حجم المجهود الكبير الذي تقوم به هذه اللجان المختصة في هيئة الإعاقة التابعة للقطاع التعليمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0