الرئيس التركي: الجيش السوري الحر ينفذ عمليات في ادلب بدعم تركي

(كونا) -- اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت ان الجيش السوري الحر ينفذ عمليات عسكرية بدعم تركي في محافظة ادلب شمالي سوريا.

وقال اردوغان في كلمة في الاجتماع ال26 التشاوري والتقييمي الموسع لحزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة (أفيون) وسط تركيا "نتخذ خطوة جديدة لتحقيق الأمن في ادلب في اطار مساعينا لتوسيع عملية (درع الفرات) التي اطلقها الجيش التركي في أغسطس 2016".

وشدد على ان تركيا لن تسمح أبدا بتأسيس ممر "ارهابي" على الحدود السورية مشيرا الى ان العملية تهدف الى تطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من التنظيمات "الارهابية" مؤكدا ان هناك تحركات جدية اليوم ستستمر في المرحلة القادمة.

واستدرك بالقول "مهما كانت الظروف لا يمكننا ترك اخواننا الهاربين من مدينة حلب الى ادلب بمفردهم بل علينا مد يد العون لهم".

وفي الملف العراقي خاطب اردوغان رئيس اقليم كرستان العراق مسعود بارزاني "اذا استمريت في هذا الطريق - في اشارة الى الاستفتاء - فلن تصل الى أي نتيجة".

وأضاف ان "على البارزاني العودة الى النقطة التي انطلق منها وإلا سيبقى وحيدا وسيفقد كل الامكانيات التي بحوزته".

وفي الشأن الداخلي أكد اردوغان ضرورة اجراء التغييرات والتحديثات بين كوادر حزب العدالة والتنمية وفي البلديات أيضا بما يتوافق مع مطالب الشعب التركي.

ويتضمن برنامج اجتماع حزب العدالة والتنمية الذي يستمر يومين عرض تقييمي للسياسات المتعلقة بمجالات الطاقة والاقتصاد والمواصلات والخارجية والأمنية بمشاركة نواب الحزب بالبرلمان التركي وأعضاء الحكومة ومسؤولي الحزب الى جانب مؤسسيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0