منظمة العمل العربية: تحقيق التنمية المستدامة يتطلب تعاونا فعالا

(كونا) -- أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري اليوم السبت أن تحقيق التنمية المستدامة في ربوع الوطن العربي يتطلب تعاونا عربيا فعالا باعتباره "حتمية استراتيجية" للدول العربية.

جاء ذلك في كلمة للمطيري لدى افتتاح اعمال الدورة ال87 لمجلس ادارة منظمة العمل العربية جرى في بدايتها انتخاب وزير العمل العراقي المهندس محمد السوداني رئيسا للمجلس.

واوضح المطيري ان ما تشهده المنطقة العربية من حراك ومتغيرات عميقة الأثر يتطلب ايلاء الأهمية القصوى للموضوعات الاجتماعية والاقتصادية كمكافحة الفقر وتشغيل الشباب والاهتمام بالتدريب المهني وتعزيز الحوار الاجتماعي.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس ادارة المنظمة وزير العمل العراقي أن معدلات البطالة المتزايدة في المنطقة العربية تحتاج الى برامج فعالة وطنية وقومية لدعم التشغيل من خلال توفير بيئة عمل مناسبة للقطاع الخاص ليصبح شريكا فاعلا في تحقيق التنمية.

وأشار في كلمته الى أهمية تغيير ثقافة العمل لدى الشباب وخلق روح المبادرة والابتكار لتفعيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وناقش المجلس عددا من البنود والتقارير أصدر بشأنها قرارات وتوصيات منها ما يتعلق بمتابعة تنفيذ قرارات الدورة ال86 لمجلس ادارة المنظمة ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة ال44 لمؤتمر العمل العربي.

كما ناقش تقريرا حول تطوير نظم العمل بمنظمة العمل العربية وآخر عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة مؤكدا دعمه الكامل ومساندته للشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات اللاانسانية للكيان الصهيوني من أجل استرداد حريته وحقه في تقرير المصير.

واشاد المجلس بجهود وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت هند الصبيح التي رأست المجموعة العربية مثمنا قيادتها الحكيمة لأنشطة المجموعة العربية خلال أعمال الدورة ال106 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف يونيو الماضي.

كما أشاد بجهود المطيري في تطوير العمل في المنظمة لتواكب التطور التكنولوجي مثنيا على فعاليات وانشطة المنظمة بين دورتي انعقاد المجلس.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المجلس توقيع برتوكولات للتعاون الثنائي خاصة بمشروع الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل الذي تتبناه منظمة العمل العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0