«سبائك الكويت»: الذهب يرتفع إلى 1270 دولارا للأونصة نهاية الأسبوع الماضي

(كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1270 دولارا للأونصة في بورصة (نيوميكس نيويورك) مرتفعا 13 دولارا عن سعر الافتتاح.

وأوضحت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد أن الذهب فقد توازنه مع صدور بيانات سوق العمل الأمريكي أمس الأول الجمعة ليصل إلى أدنى مستوى له منذ شهرين.

وأضافت أن الذهب عاد إلى الصعود بعد هدوء الأسواق وعودة المستثمرين لحيازة الذهب والتحوط به نظرا إلى ضبابية المشهد الاقتصادي وعدم وجود استدامة في البيانات الإيجابية الصادرة عن المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وذكرت أن المستثمرين كان يتوقعون أن تكون البيانات سلبية بسبب تأثير الأعاصير التي ضربت السواحل الشرقية الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي إضافة إلى انخفاض أعداد الوظائف.

وتوقعت أن يخضع الذهب في الفترة المقبلة لتأثير آلية السوق في العرض والطلب إذ إن الطلب الفعلي سيدعم ارتفاعات جديدة للذهب فوق مقاومة 1281 دولارا للأونصة موضحة أن المستثمرين بدأوا في تكوين مراكز شراء مبكرة.

وبالنسبة للفضة أفادت (سبائك الكويت) بأنها كانت أكثر حدة في حركتها نحو الهبوط مع بداية الأسبوع لتقترب من دعم 60ر16 دولار للأونصة متأثرة ببيانات سوق العمل الأمريكي لتنهي تداولاتها عند 73ر16 دولار للاونصة بفارق صعود 16 سنتا عن أسعار بداية الأسبوع بسبب عودة الطلب من الأسواق.

وعن باقي المعادن الثمينة ذكرت الشركة أنها سايرت الذهب والفضة في الهبوط لينهي البلاتينوم تداولاته عند 912 دولارا للاونصة بفارق دولار واحد عن سعر الافتتاح وكذلك البلاديوم فقد 17 دولارا ليقفل على مستوى 918 دولارا للأونصة.

وقالت إن الأسواق المحلية تفاعلت مع حركة هبوط الذهب من بداية الأسبوع وزادت عمليات الشراء يوم الجمعة بعد وصول سعر الغرام عيار 24 لنحو 4ر12 دينار (نحو 9ر40 دولار) وهبوط سعر الغرام عيار 21 الى 9ر10 دينار (نحو 36 دولارا) والغرام عيار 18 إلى 30ر9 دينار (نحو 7ر30 دولار).

يذكر أن الأونصة إحدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

أضف تعليقك

تعليقات  0