عبد الكريم تقي: استطعنا تحويل 60 معاملة يدوية الى إلكترونية بفضل التطبيقات الذكية

قال مدير عام الهيئة العامة للصناعة بالتكليف عبدالكريم تقي اليوم الاحد ان الهيئة استطاعت ان تحول 60 معاملة إدارية يدوية الى إلكترونية بفضل التطبيقات الذكية التي تبنتها اخيرا.

جاء ذلك في تصريح صحفي لكونا على هامش معرض دبي للتكنولوجيا «جايتكس 2017» الذي افتتح بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان آل مكتوم وبمشاركة الهيئة ضمن الجناح الكويتي.

واضاف تقي ان الهيئة العامة للصناعة تبذل قصارى جهدها لتدشين نافذة إلكترونية صناعية واحدة «النقطة الشاملة» هدفها إنهاء المعاملات الخاصة بالمستثمرين الصناعيين من خلال اجهزة آلية منتشرة في جميع محافظات الكويت ويتم ربطها عن بعد بقاعدة بيانات الهيئة وتقوم بكل الإجراءات الإدارية المطلوبة بدون الحاجة الى ورق.

وبين ان هذا المشروع يتم حاليا تنفيذ مراحله النهائية على أن يتم تدشينه في الربع الأول من العام القادم مؤكدا أنه سيكون “نقله نوعية” في مجال عمل الهيئة. واشار الى ان الخدمات الإلكترونية المقدمة حاليا للمستثمرين الصناعيين هي خدمة «النماذج الإلكترونية» التي يستطيع من خلالها المتعامل تسجيل رقم الترخيص الصناعي والولوج الى جميع النماذج المطلوبة وتعبئتها وإرسالها مرة أخرى للهيئة من اجل إنهاء المعاملة عن بعد دون الحاجة إلى الرجوع إلى مقر الهيئة.

وافاد بأن كل مستثمر صناعي يستطيع حاليا الدخول الى معلومات القسيمة الصناعية المخصصة له من خلال نظام المعلومات الجغرافية التابع للهيئة بحيث يستطيع ان يدفع جميع الرسوم وتجديد الرخص بشكل إلكتروني. واكد تقي أن كل تلك الإجراءات يستطيع أن ينفذها المتعامل من خلال متصفح الإنترنت الاعتيادي او بواسطة التطبيق الإلكتروني الخاص بالهواتف الذكية بحيث يستطيع الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال الهاتف الذكي بكل سهولة “ما يعتبر قفزة هامة في مجال تسهيل الإجراءات”.

أضف تعليقك

تعليقات  0