نادي مناظرات المدارس يقيم ورشتي عمل للطلبة المنتسبين

أقام نادي مناظرات المدارس ورشتي عمل تدريبيتين للطلبة المنتسبين، تناولت الورشة التدريبية الأولى موضوع التحضير للمناظرة

وأقيمت في مدرسة قرطبة الثانوية/ بنات، فيما تناولت الورشة الأخرى موضوع أدوار المتحدثين في المناظرة، وأقيمت في مدرسة علي بن أبي طالب/ بنين- مقر نادي مناظرات المدارس

وأدار الورشة الأولى المنسق الفني والإداري للنادي فهد السبيعي ، فيما أدار الورشة الأخرى رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي.

وحول هذا الموضوع ذكر المنسق الإداري والفني لنادي المناظرات فهد السبيعي بأن هذه المجموعة من الورش التدريبية تأتي لتجهيز الطلبة للعام الدراسي الجديد والمسابقات السنوية، بالإضافة إلى تأهيلهم لبطولة جاسم الخرافي لمناظرات المدارس باللغة العربية، و التي من المزمع إقامتها في 18، 25 نوفمبر 2017م.

وأضاف السبيعي أنه تم تنظيم هذه الورش من أجل تحقيق الأهداف المأمولة للطلبة المشاركين وفقا لبرنامج زمني محدد ، وبين السبيعي أن اختيار موضوع الورشة الأولى جاء بناء على استبيان وزع على الطلبة في الفترة الصيفية الماضية بالإضافة إلى ملاحظة المدربين افتقار الطلبة لمهارة التحضير. .

وقد تلت الورشة مناظرة تدريبية تناولت موضوع تدريس المواد العلمية باللغة العربية وتركزت ملاحظات المدربين على مدى ما تم تطبيقه في مهارة التحضر بسمة خاصة ومهارات المناظرة الأخرى بشكل عام.

وتناولت ورشة التدريب الأخرى موضوع أدوار المتحدثين وبين رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي من خلال الورشة عملية توزيع الأدوار في الفريق المتناظر، وأهمية كل دور من هذه الأدوار، وتحديد دور كل من متحدث من المتحدين الثلاث، بالإضافة إلى تحديد دور عضو الفريق الذي يمثل دور مدير الفريق.

كما تناولت الورشة العناصر الأساسية في المناظرة بدءا من المقدمة مرورا ببناء الموقف والحجة وصولا للخاتمة في كل دور من الأول بالفريقين المتناظرين. وقال الشطي : "ان تحديد أدوار المتحدثين ومعرفة مهام كل دور أمر أساسي في المناظرة، ولا يمكن بأي حال الاستغناء عنها.


أضف تعليقك

تعليقات  0