جامعة الكويت: الملتقى الأول للعلوم الادارية يستهدف تكثيف الانتاج البحثي

(كونا) -— قالت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت اليوم الاثنين ان اقامة الملتقى السنوي الاول لأبحاث العلوم الإدارية في ال24 من الشهر الجاري تستدف تكثيف الانتاج البحثي في الجامعة.

وقال عميد الكلية الدكتور مشاري الهاجري في تصريح صحفي ان الملتقى يأتي تحقيقا لرؤية الكلية في دعم رسالة جامعة الكويت في توفير تعليم متميز واكساب طلبة الكلية مهارات مهنية عالية الجودة في مختلف مجالات إدارة الأعمال لتواكب سوق العمل.

واضاف الهاجري ان الملتقى يهدف الى تشجيع زيادة الإنتاج البحثي لأعضاء الهيئة الأكاديمية من خلال إلتقاء الباحثين من المؤسسات الأكاديمية المختلفة لمناقشة مواضيع ذات الأهمية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل ومناقشة الأفكار.

وفي سياق آخر تطرق الهاجري الى تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الكلية لصيانة الاعتماد الأكاديمي الذي حصلت عليه في ابريل 2005 من منظمة تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية.

وقال ان أحد اهم ثمار الإعتماد الأكاديمي هو تأسيس برنامج التبادل الطلابي الذي أتاح الفرصة للطلبة لزيادة المعرفة وإثراء الحصلية العلمية وتبادل الثقافات مشيرا الى أن الكلية استقبلت في هذا العام طلبة من فرنسا وألمانيا وابتعث مجموعة من طلبتها إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

وأضاف ان اهمية الاعتماد الأكاديمي تكمن في كونها عملية لضبط جودة التعليم لضمان استمرار تطور مستوى الأداء الأكاديمي والبحثي.

أضف تعليقك

تعليقات  0