الوزير العبد الله: الكويت لها بصمات واضحة في استخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهيل الأعمال


أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله اليوم ان الكويت لها بصمات وانجازات واضحة في استخدام تكنولوجيا المعلومات لتسهيل منظومة الاعمال والإجراءات الحكومية.

جاء ذلك في تصريح له عقب زيارة الوزير العبدالله للجناح الكويتي المشارك بمعرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017) بحضور القنصل العام للقنصلية الكويتية في امارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي.

واضاف الوزير العبدالله ان حجم المشاركة الكويتية في هذا المعرض الهام جاء اكبر من العام الماضي حيث تشارك في نسخته الحالية 12 جهة حكومية كويتية بزيادة 6 جهات عن عام 2016 ما يمثل دليلا حقيقيا لمدى التطور الحاصل لدى مؤسسات الدولة في مجال تقنية المعلومات. وأوضح أن الجهات الحكومية المشاركة نجحت في اظهار التقدم الملحوظ الذي احرزته الكويت في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال عدة مشاريع حكومية جذبت انظار الزائرين للمعرض.

واكد أن وجود المؤسسات الكويتية في هذه الفعالية العالمية مهم جدا لتعريف المشاركين فيه بالبنية التكنولوجية التي تطورها الكويت باستمرار وكذلك الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في شتى المجالات التقنية لاسيما تطبيقات الحكومة الذكية. وشدد على ان كل الجهود الحكومية الرامية إلى تسهيل وتعزيز التعاملات الإلكترونية ستصب في النهاية لمصلحة رؤية الكويت 2035 والتي تهدف الى جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا هاما على مستوى العالم. واعرب الشيخ محمد العبدالله عن سعادته بالمستوى الراقي الذي وصل إليه معرض (جيتكس 2017) مشيدا بالقائمين على تنظيمه والتطور المستمر في نوعية العارضين والمشاريع التكنولوجية المطروحة امام زوار المعرض "ما يؤكد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إنجاحه على المستويين العالمي والإقليمي".

أضف تعليقك

تعليقات  0