"مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي" ينطلق من الكويت عاصمة الشباب

(كونا) -— أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم الاربعاء انطلاق فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي ضمن احتفالية الكويت بكونها عاصمة الشباب العربي 2017.

وقال المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في المؤتمر الصحفي أن مهرجان المسرح انطلق بمشاركة 12 دولة عربية الى جانب الكويت وهذا يأتي من منطلق ثقة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالشباب وبكلماته المضيئة حين قال "الشباب قادة المستقبل وبسواعدهم تبنى الحضارات" والتي تم تفعيلها بقانون انشاء الهيئة كجهة تعنى بالعمل الشبابي بشكل مباشر من خلال خلق الفرص للتميز.

واضاف ان الهيئة تسعى بكل طاقاتها لتكون على قدر هذه الثقة شاكرا جميع الدول التي لبت الدعوة بالمشاركة واثراء المهرجان بخبراتها وطاقاتها وابداعاتها الشبابية مشيرا الى أن المهرجان سيحمل "ثيمة" الانسانية وبث السلام لكون الكويت مركز العمل الانساني ولكون أمير الكويت قائدا للانسانية.

وأشار الى أن المهرجان يتضمن جائزة كبرى لافضل عرض مسرحي باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي طرح عبر اعماله الفنية الكثير من القضايا والحلول والانعكاسات لواقعنا العربي اذ يعد خير مثال يحتذى به ودافعا للشباب نحو العطاء والابداع وتنمية مهاراتهم مضيفا إلى أن المهرجان سيكرم ايضا الفنانة الكويتية مريم الصالح لكونها احد القامات الفنية النسائية الرائدة في الكويت وأول ممثلة كويتية تعتلي خشبة المسرح الكويتي.

وأكد المطيري أن الهيئة حرصت على أن تكون جميع السواعد العاملة في التخطيط والتنظيم والمشاركة في المهرجان من السواعد الشبابية باشراف من ذوي الخبرة مشيرا الى أن 250 شابا وشابة من المتطوعين تقدموا لتنظيم فعاليات المهرجان وتم تدريبهم بشكل مكثف لكيفية التعامل والتنسيق .

ومن جانبه قال رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول أن المهرجان يقدم أنشطة متنوعة ضمن أربع فعاليات رئيسية هي العروض المسرحية والندوات الفكرية التي تأصل الدور العلمي والاكاديمي و الورشة المسرحية الشبابية المجمعة بعنوان (الشخصية المسرحية قبل بداية الحدث) اضافة الى فعالية المركز الاعلامي اليومية والذي سيقدم خلالها تجارب الدول العربية في مجال المسرح الشبابي من خلال جلسات حوارية مع الوفود والضيوف المشاركين.

ومن ناحيته قال مدير المهرجان المخرج علي وحيدي أن المسرح لطالما كان رافدا للفكر والجمال والثقافة ودائما كانت الكويت من الدول المتقدمه في رعاية وتاهيل الشباب من كل المجالات مؤكدا أن المهرجان يسعى في تنافس الفرق المسرحية المشاركة لاثراء التجارب المسرحية الشبابية العربية وفق ضوابط ومعايير لجنة التحكيم التي سيترأسها الفنان الكويتي محمد المنصور الى جانب نخبة من المسرحيين الاكاديميين من الوطن العربي.

وسيقام حفل افتتاح مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي في 15 من شهر اكتوبر الجاري على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية وبعرض مسرحي بعنوان ( يا سادة يا كرام) و تمتد الفعاليات حتى 26 من أكتوبر.

أضف تعليقك

تعليقات  0