المرصد: استمرار مفاوضات اتفاق خروج "داعش" من مدينة الرقة

(كونا) -- تتواصل اليوم الاربعاء مفاوضات اتفاق خروج مقاتلي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من مدينة الرقة السورية والتي تجرى بين عناصر التنظيم وقوات التحالف الدولي وسوريا الديمقراطية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان انه حصل على معلومات حول مفاوضات تجري بين من تبقى من عناصر (داعش) في مدينة الرقة من جهة وقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية من جهة اخرى من اجل اخراج من تبقى من عناصر التنظيم ومدنيين اخرين وسط مدينة الرقة معقل التنظيم الى الريف الشرقي لدير الزور شرق سوريا.

واضاف المرصد ان المفاوضات بين الجانبين تتزامن مع وصول حافلات الى اطراف مدينة الرقة الشرقية وشمال المدينة تحضيرا لنقل عناصر (داعش) والمدنيين الراغبين بالخروج في حال جرى التوصل للاتفاق بشكل نهائي.

وتتسارع وتيرة عمليات التمشيط في مدينة الرقة معقل تنظيم (داعش) في الايام القليلة الماضية استعدادا لاعلان مدينة الرقة مدينة خالية من تنظيم (داعش) وذلك بعد مرور نحو 20 يوما من حصر التنظيم في دائرة ضيقة لا تتعدى مساحتها كيلومترين مربعين وسط المدينة منذ 21 سبتمبر الماضي.

واسفرت معركة تحرير الرقة وانتزاعها من قبضة تنظيم (داعش) التي انطلقت في الخامس من شهر يونيو الماضي وحتى اليوم عن مقتل 1338 عنصرا من قوات (داعش) اضافة الى اصابة العشرات منهم بجراح من بينهم قياديان مقابل 624 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية.

ووثق المرصد كذلك مقتل 1130 مدنيا بينهم 270 طفلا و198 سيدة في نفس الفترة.

أضف تعليقك

تعليقات  0