"الأوقاف": مليون دينار لاقامة مساجد مؤقتة بديلة عن مصليات "الكيربي"

(كونا) — أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اليوم الاربعاء، تخصيص مليون دينار كويتي (نحو 3 ملايين دولار أمريكي) لاقامة مساجد مؤقتة في عدد من مناطق الكويت كبديل عن مصليات الصفيح (الكيربي).

وقال الجبري في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماع مجلس شؤون الأوقاف في الامانة العامة للاوقاف ان المجلس اتخذ القرار لتكون المساجد المؤقتة بديلا للمساجد المقامة سابقا في تلك المناطق بدون تراخيص وبجهود أهالي تلك المناطق.

وأضاف ان تلك المساجد القديمة تقرر إزالتها في إطار حملة إزالة التعديات والمظاهر غير المرخصة المقامة على أملاك الدولة.

وأوضح ان المساجد المؤقتة ستكون ذات طابع حضاري ونموذجي يتم بناؤها من الخرسانة الجاهزة التي تتسم بسرعة الإنجاز والتجهيز وقلة التكلفة المالية وإمكانية فكها وتركيبها في أماكن أخرى مشيرا إلى أنها ستكون متوافقة مع اشتراطات بلدية الكويت واحتياجات المناطق.

وبين انه سيتم تحديد المناطق التي ستشيد فيها المساجد بالتنسيق بين الأوقاف والبلدية لافتا الى ان تلك المساجد ستكون خاضعة لرقابة وإشراف الوزارة من حيث أعمال الصيانة وتوفير العاملين فيها.

وأفاد بان ذلك يهدف لمنع غير المنتمين إلى تلك المساجد من الخطابة فيها وإقامة الدروس الدينية دون أخذ الموافقة المسبقة من وزارة الاوقاف اضافة الى وقف سوء الاستخدام لتلك المرافق الدينية بعيدا عن رقابة الوزارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0