القائمة المستقلة تطالب بعدم الزام الطلبة بالهوية الجامعية في انتخابات "التطبيقي"

طالبت القائمة المستقلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعدم الزام الطلبة بالتصويت بالهوية الجامعية في انتخابات الاتحاد والاكتفاء بتقديم أي اثبات شخصية . 
جاء ذلك في تصريح المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عياد الجنفاوي , حيث قال : إن مؤسسات الدولة كافة تدفع بالشباب نحو التفاعل والمشاركة في العملية الديمقراطية وتشجيعهم على العمل النقابي والتطوعي، إلا أن قرار اشتراط تصويت الطلبة بالهوية في انتخابات الاتحاد المقبلة والمقرر لها 16 اكتوبر الجاري سيكون سببا في عزوف الكثير من الطلبة عن المشاركة بالانتخابات وإبداء رأيهم لاختيار من يمثلهم بالاتحاد.

وطالب الجنفاوي عمادة شؤون الطلبة بالسماح للطلبة بالتصويت عبر تقديم أي إثبات شخصية، موضحا أن القائمة لا تعارض تفعيل هوية الطالب وإنما لا يجب ربطها بالتصويت في الانتخابات، مقترحا أن يتم استخراج هوية الطالب خلال تسجيل الطالب لجدوله الدراسي.

وحمل الجنفاوي عمادة شؤون الطلبة مسؤولية عزوف الطلبة عن المشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدا أنه في حال إلزام الطلبة بهوية الطالب للتصويت فإن نسبة المشاركة في الانتخابات ستكون الأقل منذ تأسس الاتحاد في العام 2002.

أضف تعليقك

تعليقات  0