"لوفتهانزا" الالمانية للطيران تتم رسميا صفقة شراء مواطنتها "ايربرلين"

(كونا) -- اعلنت شركة (لوفتهانزا) الألمانية للطيران اليوم الخميس رسميا اتمام صفقة شراء مواطنتها المفلسة (ايربرلين) التي كانت تعتبر الى حين اعلان افلاسها ثاني اكبر شركة للطيران في المانيا.

واكد مدير شركة (لوفتهانزا) كارستن شبور في بيان ان الطرفين توصلا صباح اليوم الى اتفاق سيتم بموجبه استحواذ شركته على (ايربرلين) التي اعلنت افلاسها في منتصف اغسطس الماضي وذلك بعد رفض شركة طيران (الاتحاد) الاماراتية اكبر مساهم فيها مواصلة تقديم الدعم المالي لها.

ويأتي هذا الاتفاق بعد محادثات اجرتها (ايربرلين) على مدى اسبوعين مع كل من (لوفتهانزا) ومنافستها البريطانية (ايزي جيت) موضحا ان (لوفتهانزا) ستشتري 81 طائرة (ايربرلين) كما سينتقل اليها 3 الاف موظف من موظفيها.

وكانت شركة (الاتحاد) الاماراتية رفعت في عام 2012 حصصها في شركة (ايربرلين) من 3 في المئة الى 2ر29 في المئة كما قدمت مساعدات مالية لها مشروطة بضرورة ان تبدأ بإصلاحات جذرية وخطة تقشفية تضمن خروجها من ازمة ديونها.

وفي عام 2013 باشرت (ايربرلين) تنفيذ خطة تقشفية ادت الى استغنائها عن عشرة في المئة من موظفيها وتقليص اسطولها الجوي ليبلغ عدد طائراتها 142 طائرة فقط. وفي عام 2015 تكبدت الشركة خسائر بقيمة 447 مليون يورو الامر الذي كان سببا في الغاء 1200 وظيفة اضافية وتدخل (لوفتهانزا) كمستحوذ محتمل لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0