الاتحاد الأوروبي يقدم 6ر71 مليون دولار للمساعدة في استقرار العراق

(كونا) -- اقرت المفوضية الاوروبية اليوم الخميس حزمة مساعدات تقدر بنحو 4ر60 مليون يورو (6ر71 مليون دولار) لدعم الاستقرار في العراق بعد تحرير المناطق التي كان يحتلها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكرت الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي في بيان ان "هذا التمويل الجديد يأتي بالإضافة الى مختلف المساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي للعراق والتي بلغت الى الان 4ر608 مليون يورو (6ر721 مليون دولار) منذ بداية الازمة.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان "في هذا المنعطف الهام في تاريخ العراق فاننا نقف إلى جانب الشعب العراقي والسلطات العراقية التي أظهرت شجاعة ومرونة في معركتها ضد (داعش)".

وأضافت "ان الاتحاد الأوروبي حاضر اليوم أكثر من أي وقت مضى لمساعدتهم في بناء مستقبلهم بعد (داعش) وسنواصل العمل على الجوانب السياسية والإنسانية والأمنية والإنمائية للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة".

من جانبه قال مفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية نيفين ميميكا "إن تحرير الموصل والمناطق الأخرى التي كان يحتلها (داعش) هو خطوة أولى نحو السلام ولايزال الاتحاد الأوروبي يدعم احتياجات ملايين العراقيين ولن يتوقف عن هذا الدعم" .

وأضاف انه يمكن للعراقيين الاعتماد على مساعدات الاتحاد الأوروبي لتحقيق المزيد من جهود الاستقرار والتنمية في بلادهم ".

أضف تعليقك

تعليقات  0