وفد المجلس الوطني الفلسطيني يشيد بكلمة الغانم أمام الاتحاد البرلماني الدولي

(كونا) -- اشاد رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني عزام الاحمد اليوم الثلاثاء بكلمة رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم امام الجمعية العامة ال137 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية.

وقال الاحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان كلمة الغانم امام المؤتمر تعبر عن ضمير الشعوب العربية جميعها وتسلط الضوء على جروح الشعب الفلسطيني امام برلمانات العالمة قاطبة من اجل الاقرار بحقه في تقرير مصيره وانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

واعرب الاحمد عن فخره بمستوى التنسيق الرفيع مع مجلس الامة الكويتي ورئيس المجلس مرزوق الغانم خاصة منذ ان طرح ضرورة معاقبة الكنيست الاسرائيلي الذي يسن سياسيات وقوانين عنصرية تتناقض مع مبادئ واهداف الاتحاد البرلماني الدولي.

واوضح ان الجهد المتواصل الذي يقوم به الغانم سواء على الصعيد العربي والعالمي بدأ يعطي ثماره معربا عن امله في ان تؤدي هذه الجهود خلال المؤتمرات القادمة الى فرض عقوبات على الكنيست الاسرائيلي بما في ذلك تجميد عضويته في الاتحاد.

واكد الاحمد اهمية الحضور الفلسطيني في اروقة المؤتمرات البرلمانية التي يشارك في اعمالها ما يزيد عن 168 دولة قائلا ان "الصوت الفلسطيني في المحافل البرلمانية الدولية مسموع ومؤثر ويحقق انجازات سياسية في اطار الدبيلوماسية البرلمانية سواء عبر اللجان المختصة بالشرق الاوسط التي دانت سياسة الاستيطان ورفضته وتضامنت مع حقوق الاسرى الفلسطينيين والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لمواثيق جنيف

 واعرب عن اعتقاده بأن هذه المقدمات ستؤدي في المحصلة النهائية الى اتخاذ اجراءات ضد اسرائيل ودفع حكومات العالم للاعتراف بدولة فلسطين.

وفي معرض حديثه عن المصالحة الفلسطينية اكد الاحمد ان قطار المصالحة يسير بوتيرة عالية لا رجوع عنها مدللا على ذلك بوصول وفد برئاسة رئيس هيئة المعابر الى قطاع غزة لاستلام المعابر خلال الايام القليلة القادمة.

ولفت الى ان جهود المصالحة هذه المرة تختلف عن سابقاتها مشيرا الى ان التفاعل الفلسطيني والعربي والدولي يشكل رافدا لدعم خطوات المصالحة وطي صفحة الانقسام.

وشدد على ان المصالحة تسير قدما على طريق توحيد جهود الشعب الفلسطيني من اجل النضال لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

أضف تعليقك

تعليقات  0