الغانم لرئيس وفد الكنيست الإسرائيلي: "إن لم تستح فافعل ما شئت "

تصدى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم لرئيس وفد الكنيست الإسرائيلي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية واصفًا إياه بالمحتل وقاتل الأطفال.

وخاطب الغانم رئيس الوفد الإسرائيلي بعد مداخلته في الجلسة الختامية للمؤتمر حول تقرير عن أوضاع النواب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية " أقول لممثل هذا البرلمان المغتصب في هذه الثواني إن كلامه ينطبق عليه المثل المعروف عالميًّا .. إن لم تستح فافعل ما شئت " .

وأكمل الغانم كلامه لمندوب إسرائيل " عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم .. اخرج الآن من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة يا محتل يا قاتل الأطفال " .

وقال الغانم إن ما ذكره رئيس الوفد الإسرائيلي " يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة " .

وعقب مداخلة الغانم ومداخلات عدة وفود عربية انسحب الوفد الإسرائيلي من القاعة وسط تصفيق عشرات من الوفود البرلمانية المشاركة في المؤتمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0