«الصحة»: نظام الرعاية الصحية بالكويت حقق التغطية الصحية الشاملة

(كونا) -- اكدت وزارة الصحة الكويتية قوة نظام الرعاية الصحية الاولية في الكويت مما حقق التغطية الصحية الشاملة بين محافظات الدولة بمعدل 100 مركز صحي وتخصيص مركز صحي لكل 30 الف نسمة.

وقالت مديرة الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية في الوزارة الدكتورة رحاب الوطيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب افتتاح مركز جابر الاحمد الصحي الثاني التابع لمنطقة العاصمة الصحية ان الوزارة حققت عدالة توزيع المراكز الصحية بين المحافظات.

واضافت الوطيان ان نظام الرعاية الصحية الاولية في الكويت حصل على اشادة من منظمة الصحة العالمية لتحقيقه النسبة المطلوبة في التغطية الصحية الشاملة وعدالة التوزيع الجغرافي للمراكز الصحية بالمناطق السكنية بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وذكرت انه مع افتتاح مركز جابر الاحمد الصحي الثاني يرتفع عدد المراكز الصحية في جميع محافظات الكويت الى 100 مركز مبينة ان الوزارة بصدد افتتاح مركز صحي ثالث في مدينة جابر الاحمد خلال السنوات الثلاث المقبلة.

واوضحت ان الوزارة مستمرة في تنفيذ خططها لتطوير برامج جودة الرعاية الصحية الاولية بما يتواكب مع خطط واستراتيجيات الدولة لافتة الى ان التوسع والزيادة بمراكز الرعاية الصحية الأولية يشملان جميع المحافظات.

وقالت ان اجمالي عدد مراكز الرعاية الصحية الاولية في (العاصمة الصحية) بلغ 26 مركزا الى جانب وجود سبعة مراكز جار العمل على اعادة بنائها وتأهيلها ليكون بعضها جاهزا خلال عام 2018.

واشارت الى وجود خطط للوزارة للتوسع بالرعاية الصحية الاولية عبر التجهيز لبناء وافتتاح مركزين جديدين في مدينة صباح الاحمد السكنية بمحافظة الاحمدي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0