‏تعديل وزاري في الإمارات وتعيين أول وزير للذكاء الاصطناعي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم (الخميس)، عن تعديل وزاري جديد في الحكومة الإماراتية. وقال الشيخ محمد آل مكتوم في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): الإخوة والأخوات، بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد، واعتماد رئيس الدولة نعلن عن التعديل الوزاري الجديد في حكومة الإمارات".

وتم تعيين عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، حيث أشاد حاكم دبي بذكائه، خاصة أنه بعمر 27 عاما ونجح في قيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي. وأضاف في تغريدات لاحقة "التعديل الحكومي الجديد جاء بناء على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة، وإطلاق مئوية الإمارات، وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى".

وأوضح "المرحلة الجديدة عنوانها مهارات المستقبل، وعلوم المستقبل، وتكنولوجيا المستقبل، لأننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمّن من خلالها مستقبل أجيالنا". كما تم تعيين سارة الأميري البالغة من العمر 30 عاما وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، ومسؤولة أيضا عن مجلس علماء الإمارات، ووصفها آل مكتوم بأنها "تقود باقتدار مهمة الإمارات للوصول للمريخ، ونريد مئات النماذج مثل سارة لمستقبل الإمارات".

وعينت مريم المهيري وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة، وأحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، ونهيان بن مبارك وزيرا للتسامح، وناصر بن ثاني الهاملي وزيرا للموارد البشرية والتوطين، وتعيين حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة لتنمية المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0