الصبيح: دمج برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.. قريباً

شاركت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، في الجولة التفقدية لمقر مشروع بنك الدم في منطقة العدان الصحية "مركز التعاونيات لنقل الدم"، بحضور وزير الصحة د. جمال الحربي ورئيس جهاز متابعة الآداء الحكومي الشيخ احمد مشعل الصباح، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز والوكيل المساعد لشؤون التعاون شيخة العدواني والمنسق العام للمشروع نورية السداني. 

وكشفت الصبيح، على هامش الجولة التفدية أن ديوان الخدمة المدنية سوف يعتمد الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للقوى العاملة بعد دمج برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة معها، متوقعة اعتماد الهيكل الجديد في القريب العاجل، مؤكدة أن كل اجراءات الدمج الفعلي تم اتخاذها باستثناء ادارة واحدة جاري التنسيق بشأنها بين الجهتين ومن ثم بدء تنفيذ الدمج الفعلي.

وأكدت الصبيح أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد صدور قرارات في سوق العمل ستساهم كثيرا في الحد من العمالة الهامشية في البلاد، لافتة إلى أنه يجري دراسة هذه القرارات التي من المتوقع ان ترى النور خلال الاسابيع القادمة.

واعربت الصبيح عن سعادتها وهي ترى بوادر تحقيق الحلم في ان يكون لنا بنك دم ثان لاول مرة في تاريخ الكويت، و أن يكون هناك بنك دم رديف للبنك الاول الذي ظل وحيدا منذ العام 1965 على الرغم مما واجه البلاد من احداث تحتاج لاكثر من بنك دم، مضيفة انه ومن هنا كان الطريق نحو تشييد وانشاء بنك الدم الثاني لخدمة المنطقة الجنوبية وهانحن نشهد الانجاز ونسير ايضا في انجاه انشاء بنك الدم الثالث في الجهراء لخدمة المتطقة الشمالية بجانب المجمع الطبي الجديد واصبح على وشك الانتهاء.


أضف تعليقك

تعليقات  0