حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثاني والعشرون من أكتوبرفى الكويت

1938 - أمير الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح ينشئ دار الأيتام. تهدف الدار الى الإنفاق على الأيتام والمحافظة على أموال الأيتام واستثمارها بالطرق الشرعية والإشراف عليها وعلى من تلزمه نفقته والدفاع عن الأموال أمام المحاكم

حتى يبلغوا السن القانونية. تولى ادارتها الشيخ عبدالله السالم الصباح وعين فيها موظفين اثنين فقط. أوت الدار 100 يتيم.

1960 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم 40 لسنة 1960 بإنشاء بنك الائتمان من أجل تيسير الائتمان العقاري والصناعي والزراعي.

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم 29 لسنة 1961 في شأن إنشاء شركة مطاحن الدقيق الكويتية ومنحها امتيازا.

1966 - افتتاح دولة الكويت سفارة في مملكة هولندا.

1973 -سرب من طائرات (هنتر) التابعة للقوة الجوية الكويتية تغادر إلى مصر للمشاركة في التصدي لإسرائيل. عاد السرب في إبريل من عام 1974.

1986 - ناقلة النفط الكويتية (الفيحاء) تصاب بقصف صاروخي من زورق حربي على بعد عشرة أميال من سواحل دبي.

1990 - أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يبدأ جولة في الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن استهلها بفرنسا حيث بحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران تطورات أزمة الاحتلال العراقي لدولة الكويت.

1994 - تأسيس شركة دار الاستثمار. شركة مقفلة بهدف القيام بجميع أعمال الوساطة وأعمال السمسرة المتعلقة بها وكل المعاملات المالية وفق أحكام الشريعة الاسلامية.

1997 - المؤسسة العامة للرعاية السكنية تحتفل بتوقيع مشروع منطقة غرب جليب الشيوخ أول عقد من مشاريع القانون رقم 27/95 الصادر في شأن إسهام القطاع الخاص بتعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية

السكنية.

2002 - أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يقلد الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية قلادة مبارك الكبير تقديرا وعرفانا من الشعب الكويتي لمواقف المغرب المشرفة في دعم ومناصرة الحق الكويتي. قلد الملك محمد السادس أمير

البلاد قلادة الوسام المحمدي تقديرا لمواقف الكويت تجاه المغرب.

2008 - وفاة براك خالد المرزوق عن عمر ناهز 69 عاما. الرئيس السادس لديوان المحاسبة وأمضى في هذا المنصب 13 عاما.

تقلد العديد من المناصب المهمة وساهم في خدمة الكويت ما أكسبه الثقة والتقدير.

يعد المرزوق من الشخصيات القليلة التي واكبت نهضة الحركة الرياضية بخاصة على مستوى كرة القدم حيث شغل العديد من المناصب الرياضية في البلاد.

2008 - وحدة الأمراض الوراثية بكلية الطب بجامعة الكويت تسجل اكتشافا غير مسبوق لطفرة جينية لمرض الماء الأزرق الخلقي الذي يصيب الأطفال في الكويت. نشر هذا الاكتشاف الجيني ( سي واي اب ا) في احدى أكبر المجلات

الأمريكية.

2010 - السماح لمواطني كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية دخول دولة الكويت والخروج منها بالبطاقة الشخصية الذكية (الهوية الوطنية) من جميع المنافذ الرسمية البرية والبحرية والجوية.

2010 - منتخب الكويت للرماية يحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت في مدينة الماتى بكازاخستان.

وحقق فريق رماية التراب المكون من خالد المضف وناصر المقلد وعبدالرحمن الفيحان كأس البطولة بمجموع نقاط بلغ 341 من أصل 375 هدفا.

2012 - صدور المرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2012 بشأن انشاء اللجنة الوطنية العليا للانتخابات وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.

2014 - وزير الاشغال ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم يوقع عقد تصميم و انشاء و انجاز و صيانة جسر الشيخ جابر بقيمة 169 مليون دينار

أضف تعليقك

تعليقات  0