"التجارة": دعم الصناعات الوطنية يسهم في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي

(كونا) -- أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة الكويتية الشيخ نمر فهد الصباح اليوم الاحد حرص الوزارة على دعم ومساندة الصناعات الوطنية بما يسهم في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب الكويتيين.

وأوضح الشيخ نمر الصباح في كلمة خلال افتتاح ملتقى ومعرض البديل الاستراتيجي والصناعات التحويلية الذي تنظمه الجماعة التطوعية لتنمية الطاقة ان الحكومة الكويتية تسعى دائما لتحقيق التنمية المستدامة لتنفيذ الرؤية الاميرية السامية بتحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.

وأضاف ان الملتقى الذي يستمر يومين يعد فرصة كبيرة تعمل من خلاله الحكومة على تقديم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص للمضي قدما في مجال الصناعات التحويلية التي "تشكل المستقبل الواعد وتمثل احد السبل الاستراتيجية في دعم الدخل الوطني".

وأشار الى حرص (التجارة) على المشاركة في الفعاليات التي تسهم بشكل كبير في تشكيل وتوجيه الاقتصاد الوطني نحو الطريق السليم لافتا الى ان دولة الكويت لديها جميع المقومات للنهوض بمثل هذه الصناعات بشكل موسع بما يحقق الاهداف المنشودة والعمل على تأسيس اقتصاد قوي على مختلف الصعد والمجالات.

من جانبها قالت رئيسة الجماعة التطوعية للطاقة الدكتورة غدير الصقعبي في كلمة مماثلة ان الملتقى يعد فرصة جيدة لجمع الافكار والمبادرات الايجابية الخاصة بتعزيز وتنويع مصادر الدخل الوطني تحت سقف واحد والخروج بتوصيات ومقترحات لانجاح الهدف من الملتقى.

وأضافت الصقعبي ان الملتقى يمثل انطلاقة حقيقة نحو ايجاد بدائل اخرى للدخل القومي وتوفير فرص عمل حقيقة للشباب الكويتي.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة احمد الجمياز في كلمته ان الصناعات التحويلية ستسهم في توفير جزء كبير من الطاقة فضلا عن فوائدها الكثيرة المتنوعة مؤكدا اهمية أوراق العمل التي قدمها ممثلو الجهات المشاركة بالملتقى.

ويهدف الملتقى المقام برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بشراكة استراتيجية مع وزارة الدولة لشؤون الشباب وبرعاية مؤسسة البترول الكويتية الى تشجيع القطاع الخاص للدخول في الصناعات التحويلية وتسليط الضوء على فرص استثمارية جديدة للدخول في خصخصة ناجحة تعتمد على مخرجات المصانع.

أضف تعليقك

تعليقات  0