وزير التجارة الكويتي: خطوات حكومية واسعة لخلق بيئة خصبة لابداع #الشباب_الكويتي

اكد وزير التجارة والصناعة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان اليوم الاثنين ان الحكومة خطت خطوات واسعة لخلق بيئة خصبة ومهيأة لابداع الشباب الكويتي والعمل والتميز والنجاح والتركيز على تكوين شخصية قيادية اقتصادية وطنية تنموية.

واضاف الروضان في كلمته الافتتاحية لمؤتمر تمكين الشباب في دورته السادسة الذي انطلق اليوم تحت رعاية سامية من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مركز جابر الاحمد الثقافي ان هذه الخطوات تمثلت في دعم وتحسين بيئة الاعمال وتمكين الشباب الكويتي وربطهم بالاقتصاد وتشجيعهم على الدخول بالقطاع الخاص وتطوير المشاريع والبرامج التي تنمي الجانب الاقتصادي والتنموي لهذه الشريحة.

واكد الروضان حرص سمو الامير على الشباب حاضر الاوطان ومستقبلها واساسها حيث اعطى سموه الشباب اهتماما كبيرا عبر توجيهاته السامية التي تدعو وتصب في اتجاه تمكينهم وفتح الافاق امامهم لتطوير القدرات الابداعية ورفع مستوى الوعي بمواهبهم وتنمية مهارات القيادة لديهم من اجل مستقبل افضل لهم وللوطن.

وقال ان وزارة التجارة والصناعة مهدت لرخص المشاريع متناهية الصغر والبدء باستخراجها على ان يلي ذلك قريبا تراخيص المركبات التجارية (العربات المتنقلة) والاسواق الموسمية وغيرها مشيرا الى ان الصندوق الوطني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة انشئ ليكون داعما للشباب حيث ان هذه المشروعات تحظى باهتمام ودعم الحكومة بما يسهم في خلق فرص العمل الحر امام الشباب الكويتي.

وذكر الوزير الروضان ان القيادات في الوزارات والجهات الحكومية هي من فئة الشباب وذلك تأكيدا على ايمان الكويت بالشباب وتمكينهم لان عملية تمكين الشباب هي العملية الاسمى لدى الدول الراغبة في التقدم وهذه العملية تحتاج الى التكامل في الادوار بين جميع الجهات الحكومية والاهلية وعدم اقتصارها على وزارة الدولة لشؤون الشباب التي تتحمل قسطا كبيرا من المسؤولية وتؤديها بكفاءة.

واشار الى ان استمرار مؤتمر تمكين الشباب دليل على نجاحه لما يقدمه من اضافة سنوية في تطوير قدرات الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العمل الحر عبر استضافة العديد من الشخصيات المحلية والعالمية التي تسهم في اثراء الثورة المعرفية للشباب ولايصال رسالة مفادها التحدي والاصرار.

من جانبها قالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة مشاريع الكويت القابضة ايمان العوضي في تصريح للصحفيين ان مشاريع الكويت تولي اهمية كبيرة لقضية دعم الشباب وهي تتشارك مع القائمين على المؤتمر اذ اطلقت جائزة (كيبكو لتمكين ودعم مشاريع الشباب في عام 2015).

واوضحت ان مشاريع الكويت القابضة تشارك في المؤتمر كراع استراتيجي في الدورة السادسة للمؤتمر انطلاقا من اهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تنويع الاقتصاد المحلي فضلا عن الايمان بان مستقبل الكويت هو في أيدي المبادرين الشباب.

واشارت العوضي الى ان الهدف من هذه الجائزة تسليط الضوء على العمل الذي يقوم به هؤلاء الشباب وفهم التحديات التي يواجهونها ودعمهم في مسيرة تطوير أعمالهم لتكون ذات ربحية أكبر وأكثر استدامة.

ويشهد اليوم الاول من اعمال المؤتمر ثلاث جلسات تناقش فرص الشباب في قطاع الطاقة والتحديات امام انطلاق الاعمال في القطاع الخاص فضلا عن استراتيجيات القيادة بحضور مسؤولين دوليين ومبادرين من كل دول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0