‏«الداخلية»: تقييم التهديدات الأمنية بشكل مستمر لتحديد مدى خطورتها ‏⁦‪

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، اليوم الاثنين، ان الوزارة تعمل بشكل مستمر على تقييم ودراسة التهديدات الامنية والارهابية لتحديد مدى خطورتها.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الدوسري للصحافيين عقب حضوره فعاليات يوم العمل التطوعي الأول لخدمة المواطنين من كبار السن من المراجعين الذي أقامته الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين تحت شعار «عيالكم في خدمتكم».

وقال الدوسري إن الوزارة لديها فرق خاصة لدراسة هذه التهديدات ومعرفة ما اذا كانت جدية او غير جدية، مؤكدا استعداد الاجهزة الامنية لمواجهة اي تهديد ارهابي او امني يستهدف البلاد.

واضاف ان مثل هذه التهديدات الارهابية اصبحت تؤرق جميع دول العالم، مشيرا الى وجود تعاون دائم مع الدول الشقيقة والصديقة لدراسة مثل هذه التهديدات وسبل مواجهتها والقضاء عليها وحول فعاليات يوم العمل التطوعي الأول لخدمة المواطنين من كبار السن من المراجعين، اوضح الدوسري ان القيادة العليا بالوزارة اتخذت سلسلة من القرارات تجاه هذه الفئة منها اعفاء المواطنين المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم شؤون الإقامة وتخصيص مكاتب لهم لتسهيل معاملاتهم في كل الإدارات الأمنية والمرورية والخدماتية التابعة للوزارة.

واشاد بمبادرة الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين في تقديم مجموعات من المتطوعين الشباب والشابات لتسهيل الإجراءات على المسنين في العديد من الدوائر الحكومية وتدريب هؤلاء الشباب واكسابهم الخبرة اللازمة لدعم الكوادر العاملة بها تحسبا لأي طارئ.

أضف تعليقك

تعليقات  0