حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) -- الرابع والعشرون من أكتوبر 

1963 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء مع سوريا.

1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتشكيل مجلس أعلى للطيران المدني لدراسة ورسم سياسة الدولة في شؤون الطيران المدني ورسم السياسة الاقتصادية للطيران.

1976 - تأسيس شركة وربة للتأمين برأسمال قدره أربعة ملايين دينار كويتي.

1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر المرسوم بقانون رقم 82 لسنة 1976 بالموافقة على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول المضيفة للاستثمارات العربية وبين مواطني الدول العربية الأخرى التي وافق عليها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بتاريخ 10 يونيو 1974.

1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر المرسوم بقانون رقم 92 لسنة 1976 ببعض الأحكام الخاصة بالتصرف في العقارات حيث لا يجيز القانون بيع حصص مشاعة في أرض لم يصدر بها قرار بالتقسيم إلا بعد الحصول على إذن مسبق من بلدية الكويت ووفقا للضوابط والشروط التي تصدر بقرار من المجلس البلدي ويقع باطلا كل عقد يخالف ذلك.

1981 - تأسيس شركة مجموعة الأوراق المالية وهي شركة مقفلة بهدف شراء وبيع الأوراق المالية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

1987 - أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يلقي كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة أكد فيها دعم الكويت الكامل لهذه المنظمة وتمسك الكويت بالمبادئ السامية التي تجسدت بميثاقها والتزام الكويت بالقانون الدولي الذي ينبغي أن يحكم العلاقات بين الدول كبيرها وصغيرها.

1987 - انفجار في مكاتب شركة الطيران الأمريكي (ألبان أميريكان) في الكويت أسفر عن خسائر مادية فقط.

1995 - أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يشارك باحتفالات الأمم المتحدة بالذكرى الخمسينية لإنشائها والتي أقيمت في نيويورك وأكد في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن شعوب العالم متفقة على أن هيئة الأمم المتحدة هي الملاذ الذي تتجه إليه كل خلافاتها وعلاج مشكلاتها.

1995 - سكان الكويت يشاهدون كسوفا جزئيا للشمس عند شروقها استمر ساعة كاملة.

1999 - وضع حجر الأساس لبيت الأمم المتحدة في المنطقة الدبلوماسية في مشرف تزامنا مع احتفالات العالم بيوم الأمم المتحدة.

2005 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل محمد الحجي يصدر قرارا بإشهار الجمعية التربوية الاجتماعية الكويتية.

2005 - المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يعلن الفائزين بجوائز الدولة التقديرية لعام 2005 وهم الفلكي الدكتور صالح العجيري والأديب فاضل خلف والفنان عبدالحسين عبدالرضا وهم من جيل الرواد ولما لهم من عطاءات مميزة في مجالات الفنون والثقافة.

2007 - دولة الكويت تفوز بمقعد في المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

2007 - مشروع فهد الأحمد الإسكاني يفوز بجائزة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لأحسن مشروع سكني عربي منفذ لعام 2007.

2007 - المنتخب الكويتي يتوج بطلا لبطولة الإخاء الخليجي العاشرة للرماية التي أقيمت على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي بحصوله على 27 ميدالية منها تسع ذهبيات و11 فضية وسبع برونزيات.

2008 - المتسابق علي الشمالي يحرز الميدالية الذهبية إثر فوزه بالمركز الأول لمسابقة الدراجات المائية (جت سكي) سوبر ستوك فئة (800 سي سي) في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية التي أقيمت في بالي الأندونيسية.

2015 - الكويت تتوج بلقب بطولة كأس سمو ولي العهد والخليج ال13 للرماية بحصولها على 26 ميدالية هي عشر ذهبيات وتسع فضيات وسبع برونزيات.

2015 - فقدت الكويت المدرب الوطني واللاعب في نادي الجهراء السابق لكرة القدم غلفيص العجمي الذي وافته المنية خلال تلقيه العلاج في العاصمة البريطانية لندن.

أضف تعليقك

تعليقات  0