العدساني: وجود تداخل باختصاص امانة مجلس الوزراء مع قطاعات تابعة للوزير

(كونا) -- قال عضو مجلس الأمة رياض العدساني اليوم الثلاثاء ان هنالك تداخلا وتشابكا في الاختصاصات لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع قطاعات كثيرة مدرجة تحت سلطة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

جاء ذلك في كلمة للنائب العدساني أثناء مناقشة الاستجواب المقدم من قبله والعضو الدكتور عبدالكريم الكندري إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في جلسة مجلس الأمة اليوم.

وأشار إلى تقارير ديوان المحاسبة التي قال انها أثبتت وجود "تضخم" لمصاريف (الأمانة) موضحا انها قامت بتجديد عقود لموظفين في قطاعات مدرجة تحت مظلة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لمدة سبع سنوات رغم ان هذا التجديد مخالف لقرارات الديوان.

وقال ان ديوان المحاسبة سجل زيادة في ميزانية الامانة العامة لمجلس الوزراء تقدر بثلاثة ملايين و600 ألف دينار (نحو 9ر11 مليون دولار) لتجديد بعض العقود لمدة سبع سنوات دون التأكد من مدى الاستفادة منها.

ولفت الى وجود مخالفة سجلها ديوان المحاسبة بأن الأمانة لا تلتزم بقرارات مجلس الوزراء لاسيما القرار رقم 283/2011 بشأن عدم تناسب اعداد الموظفين بحجم العمل.

وتطرق إلى قيام (الأمانة) بتأجير مبان للقطاعات المدرجة تحت مظلة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بقيمة إيجارية تصل إلى ستة ملايين دينار سنويا (نحو 8ر19 مليون دولار) رغم توفر أراض تملكها الدولة تابعة لهذه القطاعات.

وذكر ان جهاز المراقبين الماليين سجل 1000 مخالفة على ديوان الخدمة المدنية و129 مخالفة على وزارة الإعلام و12 مخالفة على الأمانة العامة لمجلس الوزراء وأربع مخالفات على إدارة الفتوى والتشريع علما بأن جميع هذه الجهات الحكومية تتبع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وحول محور البطالة قال إن أكثر المواطنين يعانون من البطالة مشيرا الى خطورتها على المجتمع نظرا لما تسببه من احباطات للشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0