روسيا: حجم الاستثمارات الاجنبية ازداد هذا العام بمعدل الضعفين والنصف

(كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إن حجم الاستثمارات الاجنبية في الاقتصاد الروسي ازداد هذا العام باكثر من الضعفين ليبلغ 23 مليار دولار.

واضاف بوتين في كلمة القاها امام المؤتمر الاستثماري الدولي (روسيا تنادي) ان الاقتصاد الروسي خرج من مرحلة الانكماش واخذت معدلات النمو طابعا ثابتا.

واشار الى تزايد اهتمام المستثمرين الاجانب بالاستثمار في روسيا مؤكدا ان بلاده توفر فرصا استثمارية مهمة بخاصة بعد ان تعافى الاقتصاد الروسي وسجلت معدلات النمو ارتفاعا بنسبة 8ر1 بالمئة.

واوضح ان حجم الصادرات في القطاع الزراعي ازداد خلال العام الجاري بنسبة 9ر4 بالمئة ليبلغ 1ر17 مليار دولار متفوقا على حجم الصادرات الحربية التي بلغ حجمها هذا العام 3ر15 مليار دولار.

ولفت بوتين الى ارتفاع الاجور الواقعية بنسبة 5ر2 بالمئة فيما سجل التضخم اقل معدل لاول مرة في تاريخ البلاد اذ بلغ 7ر2 بالمئة خلال العام الجاري.

وقال إن من شأن تطوير الاقتصاد الرقمي ان يعزز فرص الشركات الروسية في دخول معترك الاسواق العالمية ويعزز فرصها في المنافسة.

ويشارك في المؤتمر الاستثماري الدولي 2000 مشارك من 60 بلدا من بينهم مستثمرون كبار وخبراء في الشؤون المالية والاقتصادية ورؤساء شركات وطنية وعالمية ضخمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0