الجامعة العربية تؤكد الأبعاد الاجتماعية في مكافحة الارهاب

(كونا) -- أكدت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء أن التركيز على الأبعاد الاجتماعية في عملية مكافحة الارهاب "يشكل أهمية متقدمة ضمن العمل الاجتماعي العربي المشترك".

جاء ذلك في كلمة الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية السفير بدر الدين علالي أمام الاجتماع الثاني لكبار المسؤولين لتنفيذ قرار القمة العربية رقم (699) بشأن الارهاب والتنمية الاجتماعية وذلك بمشاركة كبار مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية بالدول العربية.

واوضح علالي ان مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بادر بتنظيم المؤتمر الوزاري حول "الارهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات" بمشاركة عالية المستوى من كافة الجهات المعنية في الدول الأعضاء وذلك انطلاقا من توجيهات القمة العربية في نواكشوط.

واشاد بجهود فريق عمل عربي معني بوضع تصور لتنفيذ "الاعلان العربي لدعم الجهود العربية للقضاء على الارهاب" وذلك منذ اعتماد القمة العربية في الأردن قرارها رقم (699) للاعلان.

وقال ان اهمية هذا الاجتماع تأتي لبحثه نتائج فريق العمل الذي عقد اجتماعاته يومي 9 و10 من الشهر الجاري ووضع مقترح للتحرك بخطوات وفق جدول زمني على مدى عام لتنفيذ مرحلي للاعلان الذي أقرته القمة.

وشدد علالي على اهمية التركيز على الأبعاد الاجتماعية في عملية مكافحة الارهاب "وهو الأمر الذي يتطلب مقاربات مختلفة" مؤكدا ضرورة تحسين الأوضاع الاجتماعية وتجديد الخطاب الديني وفقا "لمستجدات الحياة وبناء على واقعها المعاصر".

واضاف أن الاعلان العربي لدعم الجهود العربية للقضاء على الارهاب تضمن توجيهات عامة ركزت على الأبعاد الاجتماعية في عملية مكافحته مشيرا الى اهمية البحث الدقيق وبلورة المقترحات فضلا عن تعاون الأطراف الحكومية وغير الحكومية.

من جانبها أكدت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي أهمية وضع حلول ناجعة تدعم جهود القضاء على الارهاب.

وقالت والي في كلمتها خلال الاجتماع ان "هذا الامر يتطلب العمل بوتيرة أسرع وبشفافية وتنسيق مع كافة الجهات المعنية" داعية الأجهزة المعنية في الدول الأعضاء لتكثيف الجهود لانجاز العمل المطلوب حسب جدول زمني ياخذ بالاعتبار التحرك السريع للتنظيمات الارهابية.

وتشارك دولة الكويت فى الاجتماع بوفد برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز ويضم الوكيل المساعد بوزارة الدولة لشؤون الشباب يوسف اليتامى.

أضف تعليقك

تعليقات  0