الخارجية الأمريكية تشيد بجهود الكويت في مكافحة الاتجار بالأشخاص

عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 25/10/2017 اجتماعاً ضم مسؤولة ملف الكويت بمكتب مكافحة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الأمريكية سارة سكوت، ومدير عام الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة اللواء سعود عبدالله الخضر، ومدير إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالبشر العقيد هيثم العثمان ورئيس قسم متابعة اللجان الوزارية المقدم مشعل الديحاني، ومدير إدارة العمالة المنزلية محمد العجمي، ورئيس قسم مكافحة الاتجار بالأشخاص الرائد أمل العوضي.

وقد ناقش الاجتماع جهود دولة الكويت في مكافحة الاتجار بالأشخاص دور وزارة الداخلية وجهودها المبذولة في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وتم عرض آلية العمل داخل كل إدارة معنية بهذا الشأن، وكذلك الإحصائيات والإنجازات، كما تم عرض بروشورات ومطبوعات ودليل ارشادي لمكافحة الاتجار بالأشخاص، بالإضافة إلى ذلك عرض احصائيات الوافدين والعمالة المنزلية، وقضايا الاتجار المحالة إلى النيابة العامة وكيفية التعامل مع ضحايا الإتجار بالبشر وفقاً لمبادئ حقوق الإنسان، كما تم عرض اهم المقترحات للارتقاء بدولة الكويت واهم الإنجازات المبذولة لتطوير العمل.

وقد أشادت مسؤولة ملف الكويت بمكتب مكافحة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الأمريكية سارة سكوت بجهود دولة الكويت وجهود إدارة العمالة المنزلية وإدارة حماية الآداب ومكافحة الاتجار بالأشخاص.

كما أعربت عن سعادتها بالتطور الملحوظ الذي تقوم به دولة الكويت متمنية استمرار التعاون المثمر والبناء في هذا المجال وضرورة التواصل المستمر بكافة التقرير والنتائج التي يتم التوصل إليها لمزيد من النجاحات في مكافحة الاتجار بالأشخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0