صندوق سعودي يتفق مع شركة أمريكية على استثمار 20 مليار دولار بالولايات المتحدة

وقع (صندوق الاستثمارات العامة) السعودي مع شركة (بلاكستون) الامريكية اليوم الأربعاء الوثائق النهائية بأداة أعمال جديدة في الشركة مخصصة بشكل أساسي للاستثمار في قطاع البنية التحتية في الولايات المتحدة باستثمار أولي من الصندوق يصل إلى 20 مليار دولار أمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن (بلاكستون) تتوقع أن يجمع البرنامج 40 مليار دولار كإجمالي ارتباطات أموال مخصصة للاستثمار في أداة رأسمال دائم بحيث يتم جمع 20 مليار دولار أخرى من مستثمرين آخرين.

واضافت ان الشركة تتوقع أن تستثمر عبر أسهم هذه الأداة والعمليات الإضافية الخاصة بالتمويل بالدين أكثر من 100 مليار دولار في مشروعات البنية التحتية في الولايات المتحدة بشكل أساسي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة (بلاكستون) ستيفن شوارتزمان "سيلعب الاستثمار المقدم من صندوق الاستثمارات العامة دورا حيويا في مساعدة الولايات المتحدة على إعادة بناء بنيتها التحتية المتهالكة وتوفير فرص عمل جديدة بأجور جيدة في كل أنحاء بلادنا".

من جانبه ذكر عضو مجلس الإدارة والمشرف على (صندوق الاستثمارات العامة) ياسر الرميان ان "دورنا المحوري فيما يتوقع أن يكون واحدا من أكبر البرامج المكرسة للبنية التحتية في العالم يعكس حجم طموحاتنا والجهود التي نقوم بها لضمان تنويع محفظتنا على المستوى القطاعات والمناطق الجغرافية".

أضف تعليقك

تعليقات  0