حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى السادس والعشرون من اكتوبر فى الكويت

1963 - السفير الفاطمي ابن سليمان يقدم أوراق اعتماده لسمو أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير للمغرب لدى دولة الكويت.

1990 - قوات الاحتلال العراقية تبدأ بوضع متفجرات في أكثر من 300 بئر من آبار النفط الكويتية التي يبلغ عددها ألف بئر كإجراء احتياطي ضد أي هجوم من قوات التحالف الدولي.

1990 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يعرب عن اندهاشه وألمه من مواقف بعض الدول العربية التي أيدت العدوان العراقي على دولة الكويت.

2008 - لاعب النادي الكويتي للمعاقين طارق القلاف يحقق الميدالية الذهبية في بطولة بطل أبطال العالم في مسابقة المبارزة لفئة (الايبية) التي أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية.

2010 - فريق الكويت لمسابقة (سكيت) المكون من الرماة صلاح المطيري وزيد المطيري وعبدالله الرشيدي يحرز الميدالية الذهبية بإصابة 349 طبقا من اجمالي 375 طبقا في بطولة الجائزة الكبرى لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت

في مدينة الماتي بكازاخستان.

2010 - سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال13 لمجلس الامة وانتخب المجلس النائب علي الراشد في منصب امين السر بعد حصوله على 35 صوتا مقابل 27

صوتا للنائب دليهي الهاجري وتمت تزكية النائب علي العمير لمنصب مراقب مجلس الامة.

2010 - شركة مجموعة الراي الاعلامية تعلن ادراج اسمها للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لتكون اول شركة اعلامية في الكويت تتاح اسهمها للتداول ومن اوائل الشركات العربية على هذا الصعيد.

2014 - صدور المرسوم رقم (251) بتعيين الدكتور بدر احمد العيسى وزيرا للتربية و وزيرا للتعليم العالي والمرسوم رقم (252) بتعيين يعقوب عبدالمحسن الصانع وزيرا للعدل ووزيرا للأوقاف والشؤون الاسلامية.

2015 - فقدت الكويت الإعلامي والكاتب الصحافي والمؤرخ الكويتي عبدالرحمن محمد السعيدان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 69 عاما

أضف تعليقك

تعليقات  0