صادرات النفط الكويتي اليومية للصين تتجاوز 300 الف برميل للشهر السابع على التوالي

(كونا) -- اظهرت بيانات حكومية صينية اليوم الخميس ان صادرات النفط الخام الكويتي اليومية للصين تجاوزت ال300 الف برميل للشهر السابع على التوالي.

وذكرت البيانات الصادرة عن الادارة العامة للجمارك الصينية ان واردات الصين من النفط الكويتي في شهر سبتمبر الماضي تراجعت بنسبة 22 في المئة وبلغت 362 الف برميل يوميا على اساس سنوي.

وبينت البيانات ان الواردات الصينية من النفط الخام الكويتي انخفضت خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي بنسبة 2ر1 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل الى 336 الف برميل يوميا.

واوضحت البيانات ان اجمالي واردات ثاني اكبر مستهلك للنفط الخام ارتفع بنسبة 9ر11 في المئة خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بشهر سبتمبر من عام 2016 ليصل الى 05ر9 مليون برميل يوميا.

ولا تزال روسيا اكبر مزود نفط للصين مع ارتفاع صادراتها بنسبة 5ر60 في المئة لتصل الى 55ر1 مليون برميل يوميا تليها أنغولا التي بلغت صادراتها للصين 14ر1 مليون برميل يوميا مرتفعة بنسبة 6ر11 في المئة.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة بصادراتها التي زادت بنسبة 6ر9 في المئة لتصل الى 05ر1 مليون برميل يوميا تليها ايران والعراق في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وبدأت الصين في عام 2015 عملية اصلاح بقطاع الطاقة سمحت بموجبها للمصافي المحلية المستقلة المعروفة بمصافي ابريق الشاي باستيراد النفط الخام.

وتتميز المصافي المحلية المستقلة بطاقة انتاجية صغيرة نسبيا تتراوح بين 20 ألف برميل يوميا و100 ألف برميل يوميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0