بوتين: احبطنا 43 عملية ارهابية في روسيا هذا العام

كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس ان السلطات الامنية احبطت 43 عملية ارهابية في بلاده منذ بداية العام الجاري.

ونقلت وكالة (نوفوستي) للانباء الروسية عن بوتين قوله في اجتماع عقده مع كبار المسؤولين الامنيين ان جهاز مكافحة التجسس القى القبض على 30 عميلا اجنبيا كما اوقف 200 شخص يشتبه بتعاونهم مع اجهزة استخباراتية اجنبية.

ووصف بوتين الارهاب بانه "يظل واحدا من ابرز المخاطر التي تهدد روسيا والعالم" مشيرا الى تصفية واعتقال ما يزيد عن 800 شخصا من المتورطين في أنشطة ارهابية والتخطيط لها اضافة الى تفكيك 66 خلية ارهابية.

واشاد الرئيس بوتين بجهود القوات الروسية العاملة في سوريا معتبرا انه بجهودها تم تغيير الوضع بشكل ملموس على الارض في سوريا مؤكدا ان 90 بالمئة من الاراضي السورية رجعت لسيطرة النظام في دمشق.

واضاف ان التعاون مع سوريا وشركاء روسيا الاخرين ادى الى اقامة مناطق خفض التوتر ودفع عملية التسوية والمصالحة الوطنية في سوريا.

وكانت روسيا قررت في سبتمبر عام 2015 التدخل عسكريا في سوريا وارسلت قواتها الجوية بدعوى التصدي للجماعات الارهابية بخاصة من مواطني روسيا والجمهوريات السوفياتية السابقة الذين يقاتلون في صفوف جبهة النصرة وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

أضف تعليقك

تعليقات  0