‏وكالة "فيتش"تثبت التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت لعام 2017 عند المرتبة " AA" مع نظرة مستقبلية مستقرة ⁦‪

أصدرت وكالة (فيتش) الدولية للتصنيف الائتماني اليوم الخميس تقريرها الدوري بشأن التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت لعام 2017 حيث ثبتت التصنيف الائتماني السيادي للكويت عند المرتبة "AA" مع نظرة مستقبلية مستقرة. وتناول التقرير أربعة محاور رئيسية وهي محركات التصنيف الرئيسية وحساسية التصنيف وعوامل التصنيف وأبرز التطورات ذات الصلة بالتصنيف الائتماني.

وفيما يتعلق بمحركات التصنيف الرئيسية قدرت الوكالة الأصول السيادية الخارجية التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار بنحو 514 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2016 أو بنسبة 453 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2016.

وتتضمن تلك القيمة صافي أصول صندوق احتياطي الأجيال القادمة والمُقدّر بنحو 399 مليار دولار أمريكي وتتزايد قيمة هذا الصندوق بشكلٍ مستمر نتيجة التحويلات السنوية المستمرة بنحو 10 في المئة من إجمالي إيرادات الموازنة العامة.

وتتوقع الوكالة أن تسجل الموازنة العامة فائضا محدودا بنحو 57 مليون دينار في السنة المالية 17/2018 مقارنةً بنحو 74 مليونا في السنة المالية 16/2017 ووفقا لمنهجية وزارة المالية تتوقع الوكالة أن تسجل الموازنة العامة عجزا بنحو 4ر6 مليار دينار كويتي.

أضف تعليقك

تعليقات  0