«جمعية التمريض» تستنكر جلب ممرضات من الهند في ظل عدم تقاضي ممرضات رواتبهن منذ 6 اشهر

استنكرت جمعية التمريض الكويتية مساعي الوزارة لجلب ممرضين من الهند في الوقت الذي يوجد 560 ممرضة لم يتقاضين رواتبهن منذ ستة اشهر لعدم وجود درجات وظيفية لهن . 

وتساءلت الجمعية عن دور لجنة المناقصات المركزية من قيام ادارة الخدمات التمريضية باختيار شركات معينة لجلب الممرضين حسب كتاب الادارة الموجه بتعليمات من وزير الصحة . 

ودعت الجمعية أعضاء مجلس الامة بالتحرك ومعرفة أسباب اختيار تلك الشركات فقط لجلب الممرضين ومن أصحابها، ولماذا لم يتم عرضها على لجنة المناقصات المركزية، كما ان الكتاب تضمن انها تعليمات من الوزير والوكيل وبصفة عاجلة.

كما طالبت الجمعية وزير الصحة الى وقف ما أسمته بـ«الفساد» في التمريض، والعمل على انتشالها منه، والدفع الى الارتقاء بالمهنة بدلا من التنفيع الذي يقوم به المسئولين في ادارة التمريض لشركات معينة بذاتها، وعدم السماح للشركات الاخرى بالمشاركة، اضافة الى ان جلب الممرضين من الهند واختيار الشركات الثلاث لم يعرض على لجنة المناقصات مما يعد مخالفة صريحة على وزارة الصحة، والتأكد من بيانات الشركات الثلاث ، وهل لها صلة بالمسئولين في الادارة.

وأضافت ان وزير الصحة مضى على توليه حقيبة الوزارة ما يقارب عام كامل، ولم يقدم اي شيء للممرضين وللمهنة، حيث كانت من أولوياته "التمريض" منذ ان كان وكيلا مساعدا، اما الان فقد نسي وعودة التي قطعها على نفسه فيما يخص التمريض , داعية الوزير الحربي إلي إصدار قرارات في مصلحة التمريض ووضع بصمة له قبل رحيله في حال استقالة الحكومة وإجراء تعديلات وزارية.

أضف تعليقك

تعليقات  0