#الجامعة_العربية تطالب بملاحقة قادة #الجيش_الاسرائيلي المتورطين بالمجازر ضد #الفلسطينيين

طالبت جامعة الدول العربية اليوم الاحد المنظمات والهيئات الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية بالعمل على ملاحقة قادة جيش الاحتلال الاسرائيلي المتورطين بالمجازر ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

جاء ذلك في بيان صادر عن قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية بمناسبة ذكرى مرور 61 عاما على مذبحة كفر قاسم. واكدت الجامعة العربية دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية داعية جميع المؤسسات الدولية الى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني والعمل الفوري على وقف الجرائم اليومية المتواصلة التي ترتكبها اسرائيل ضده.

وقال البيان ان مجزرة كفر قاسم في ذكراها ال61 ستبقى علامة دالة على بشاعة الاحتلال الذي مارس القتل والمجازر منذ قيامه وحتى اللحظة مشيرا الى أن تلك المجزرة "البشعة" أدت الى سقوط 49 من الضحايا المدنيين خلال ساعة واحدة من بينهم 9 نساء و17 طفلا دون الثامنة عشرة الى جانب جرح 18 اخرين. وشدد على أن مثل هذه المجازر المروعة لا تسقط بالتقادم ولا يزول أثرها بمحاكمات وهمية لمنفذيها الذين خرجوا منها دون عقاب أو حساب.

وطالب البيان المجتمع الدولي بالعمل على تأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني في وطنه على طريق انهاء الاحتلال وتمكينه من ممارسة حقه في الحرية والاستقلال بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وارغام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالاعتراف بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية والسياسية الكاملة عن كل المجازر التي ارتكبتها.

وأكد في هذا الصدد ضرورة الزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والعمل من أجل التوصل لحل شامل وعادل وقائم على دولتين وفق القوانين والقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0