حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثلاثون من اكتوبر فى الكويت

 1904 - افتتاح أول مستوصف في تاريخ الكويت ومقره دار الاعتماد البريطاني (بيت ديكسون) في الوقت الحاضر مقابل ساحل البحر حيث قدم خدماته لأعضاء دار الاعتماد وللكويتيين بالمجان وعمل فيه الطبيب الهندي داود الرحمن

وبقي حتى عام 1907.

1919 - الشيخ أحمد الجابر الصباح يزور بريطانيا في أعقاب انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الأولى ليكون أول مبعوث رسمي كويتي يرسله الشيخ سالم المبارك الصباح لتهنئة الملك جورج الخامس بمناسبة ذلك الانتصار.

1962 - المجلس التأسيسي يعقد جلسة تم فيها تلاوة مواد مشروع الدستور ثم أخذ التصويت على المشروع وذلك بالمناداة على الأعضاء وتمت الموافقة عليه بالإجماع.

1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم 96 لسنة 1976 بالموافقة على اتفاقية حصانات وامتيازات منظمة المؤتمر الإسلامي الموقعة في اسطنبول بجمهورية تركيا بتاريخ 15 مايو 1976.

1989 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح بطولة الصداقة والسلام للألعاب بمشاركة 44 دولة عربية وإسلامية استمرت أسبوعين حقق المنتخب الكويتي فيها المركز الأول في العاب كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد فيما حصل على المركز الثالث في كرة القدم والمركز الثاني في ألعاب القوى.

1995 - صدور العدد الأول من صحيفة (السبق) وهي صحيفة أسبوعية اقتصادية شاملة.

2002 - إشهار مبرة الكويت الخيرية بهدف إنشاء المساجد ودور العبادة والمعاهد والمراكز الدينية ودور الرعاية والمشاريع الخيرية والإنسانية في البلدان الفقيرة وتقديم المساعدات للمحتاجين.

2007 - تأسيس (التجمع المهني الكويتي) بهدف العمل على تمثيل الرأي المهني الكويتي الحر المبني على منهج الوسطية وحمايته.

2008 - بنك الكويت المركزي يقرر تخفيض سعر الخصم لديه بمقدار 25 نقطة أساس وذلك من نسبة 5ر4 إلى 25ر4 في المئة بهدف تكريس أجواء الثقة في الاقتصاد الوطني وتعزيز دور الجهاز المصرفي في تلبية الاحتياجات التمويلية لقطاعات الاقتصاد المحلي.

2010 - استشاري الانف والاذن والحنجرة مدير مركز سالم العلي للسمعيات الدكتور باسل الصباح ينجح في ازالة ورم في حالة مرضية نادرة وخطرة بدأت مع طفلة وهي جنين في بطن امها وتم تشخيص الحالة في احدى المستشفيات الخاصة وتبين انه ورم كبير يملأ الفم مع بروز خارجه بحجم رأس الجنين.

2010 - سائق السيارات المحترف خالد المضف يحقق انجازا غير مسبوق في سباقات حلبات السيارات حيث صعد منصة التتويج كأول سائق كويتي يفوز بالمركز الثالث في بطولة الامارات الدولية لفئة (جي تي).

2012 - دولة الكويت تستنكر أعمال العنف والقتل والتشريد التي تتعرض لها أقلية الروهينغا المسلمة في اقليم أراكان بميانمار.

2015 - جمهورية تشيلي تمنح سفيرة دولة الكويت لديها ريم الخالد وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لجهودها في خدمة العلاقات الثنائية

أضف تعليقك

تعليقات  0