الكويت تؤكد حرصها على مواكبة التحديثات التي تجريها منظمة الجمارك العالمية

(كونا) -- اكد مسؤول جمركي كويتي اليوم الاثنين حرص دولة الكويت على مواكبة التحديثات التي تجريها منظمة الجمارك العالمية بما يخدم تطوير النظم الجمركية الكويتية.

وقال مراقب القائمة (المنافيست) في ادارة الجمرك الجوي بالادارة العامة للجمارك وليد الناصر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الاجتماع ال38 للجنة التعرفة الجمركية العربية الموحدة في بيروت انه "انطلاقا من عضوية دولة الكويت في منظمة الجمارك العالمية نلتزم بالمشاركة في مختلف الاجتماعات التي تنظم على المستويات الخليجية والعربية والعالمية لارساء اداء جمركي افضل".

واكد الناصر التزام دولة الكويت بتوحيد التعرفة الجمركية على المستويين الخليجي والعربي الذي يأتي مواكبا لتعديلات عام 2017 للنظام المنسق الصادر عن المنظمة.

ولفت الى اهمية توحيد التعرفة الجمركية عربيا لما في ذلك من تسهيل لانتقال السلع وتبادل البضائع بين الدول وتوفير المعلومات حول المنتجات المسموح بدخولها وكذلك الممنوع وتلك المقيد دخولها بموافقة جهات معينة.

وذكر في السياق ذاته ان دولة الكويت قدمت للامانة العامة لجامعة الدول العربية ملاحظاتها حول التفاوض بشأن توحيد التعرفة والسلع المقيدة والممنوعة الى جانب الرسوم الجمركية المطبقة والملزمة.

ويشارك من دولة الكويت في الاجتماع الى جانب الناصر رئيس قسم النظام المنسق في الادارة العامة للجمارك حسن الصالح.

وستناقش اللجنة على مدى خمسة ايام استكمال التفاوض على توحيد التعرفة الجمركية العربية الموحدة والبحث في السلع المقيدة والممنوعة في اطار الاتحاد الجمركي العربي.

وكانت لجنة التعرفة الجمركية العربية الموحدة بدأت في يوليو الماضي التفاوض على توحيدها للدول المستعدة للتفاوض تنفيذا لقرار القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في الكويت عام 2009.

أضف تعليقك

تعليقات  0