تخريج ستة ضباط كويتيين من دورة القيادة والاركان بقطر

(كونا) -- تخرج ستة ضباط كويتيين ضمن دفعة من الضباط القادة من كلية (جوعان بن جاسم) للقيادة والاركان المشتركة بقطر بعدما امضوا سنة كاملة في التدريب العلمي والنظري.

واشاد مساعد الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى قطر المقدم احمد سويد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل تخريج الدفعة بالنتائج التي حققها الضباط الكويتيون في الدورة التدريبية مبينا ان اربعة منهم هم من الجيش الكويتي والآخران من الحرس الوطني.

وقال ان الدورة التدريبية هدفت الى صقل المهارات القيادية للضباط الدارسين وتعزيز قدراتهم العلمية والعملية من خلال محاضرات وتمارين علمية ليصبح الخريجون مؤهلين لشغل وظائف القيادة وهيئات الركن المشتركة في مختلف المستويات.

وقال ان الخريجين تلقوا دروسا في واجبات الاركان بمختلف انواعها العامة والمشتركة وتعرفوا على صنوف القوات المسلحة وواجباتها والتخطيط لفنون القتال بالإضافة الى دروس في علم الادارة والاستراتيجية.

وحضر حفل التخرج الذي جاء برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية ورئيس اركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن طيار غانم الغانم وسفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ العجمي وعدد من كبار المسؤولين في الجيش القطري.

وتتولى كلية جوعان بن جاسم للقيادة والاركان تأهيل الضباط الذين يتم اختيارهم من مختلف صنوف ووحدات القوات المسلحة لشغل الوظائف القيادية ووظائف الاركان وذلك وفق منظومة تعليمية متطورة تلائم المتغيرات الدولية والاقليمية مستخدمة احدث الوسائل التقنية المعاصرة واحدث النظريات والعقائد العسكرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0