#قطر و#ايران تبحثان سبل تطوير التعاون المشترك بمجال النقل والموصلات


بحثت دولة قطر مع ايران امكانية تشكيل لجنة تعاون مشتركة تدرس على المدى القصير سبل الاستفادة من امكانات البلدين في مجال النقل والشحن والمواصلات.

ونقلت وكالة انباء (ارنا) الايرانية عن وزير النقل القطري جاسم السليطي خلال لقائه مع نظيره الايراني عباس آخوندي في طهران اليوم انه اجرى محادثات "جيدة" مع الجانب الايراني من اجل انشاء ممر للنقل والشحن بين دولة قطر وتركمنستان واذربيجان مرورا بميناء الخميني في جنوب ايران.

واوضح ان المباحثات تطرقت الى سبل التعاون التجاري والعقود المبرمة والشحن والنقل الجوي والبحري معربا عن رغبة بلاده في تعزيز الاستثمارات والتعاون المشترك بين الشركات الايرانية ومثيلاتها القطرية. واعرب عن ارتياح قطر ازاء الخدمات الجوية التي تقدمها ايران للطائرات التابعة لشركة قطر للطيران في مجال توجيه الطائرات القطرية في اجوائها مع رعاية المعايير الدولية ومواصفات السلامة.

من جانبه نقلت الوكالة الايرانية عن اخوندي قوله انه اجرى مباحثات "ممتازة" مع نظيره القطري في مجال الشحن والنقل والمواصلات.

واوضح آخوندي ان الاجتماع تطرق ايضا الى امكانية تأسيس شركات في المناطق الحرة وخارجها من اجل تنشيط المجال التجاري بين البلدين اضافة الى بحث سبل تعاون شركات خطوط الطيران القطرية والايرانية. وكان وزير النقل القطري جاسم السليطي قد صل في وقت سابق اليوم الاثنين للقاء نظيره الايراني وبعض المسؤولين وبحث سبل تطوير التعاون الثنائي واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.(

أضف تعليقك

تعليقات  0