الكويت توقع اتفاقيتي تعاون لدعم التعليم في جمهورية فانواتو

(كونا) -- وقعت دولة الكويت اتفاقيتي تعاون لدعم التعليم بجمهورية فانواتو تتمثلان في انشاء مشروع (مركز صداقة الكويت للتدريب المهني) و مشروع (فصول الكويت)

للتعليم الابتدائي بتكلفة 700 الف دولار استرالي مايعادل نحو (537 دولار امريكي).

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى استراليا في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه ان الاتفاقيتين وقعهما السفير نجيب البدر مع سفير جمهورية فانواتو كالوريس في مقر السفارة الكويتية بالعاصمة كانبرا.

ووفقا للبيان فان تمويل المشروعين يأتي ترجمة لتوجيه وقرار مجلس الوزراء بدولة الكويت للاستجابة لطلب حكومة فانواتو التي شهدت عددا من الكوارث الطبيعية.

واضاف ان المشروعين يؤكدان حرص واهتمام دولة الكويت في تقديم المساعدات الانسانية للعديد من الدول في مختلف المجالات بما في ذلك المساعدات المتعلقة بتطوير قطاع التعليم.

واوضح ان المشروعين يأتيان بالتعاون مع وزارة التعليم والتدريب في جمهورية فانواتو والمفوضية السامية لجمهورية فانواتو في كانبرا وبشكل يسمح بإنشاء فصول دراسية مناسبة

وفقا للمعايير الفنية المطلوبة ويتيح تهيئة وتحسين نوعية بيئة التعليم.

وذكر ان مركز التدريب المهني سيكون الاول من نوعه في العاصمة بورت فيلا معبرا عن تطلعه في ان تسهم المشاريع التنموية التعليمية في تعميق علاقات الصداقة المشتركة بين البلدين.

من جانبه اعرب سفير جمهورية فانواتو كالوريس عن تقدير بلاده البالغ لمساهمة دولة الكويت في تطوير قطاع التعليم مشيرا ان قرار حكومة بلاده بإطلاق اسم دولة الكويت

على المشروعين يأتي تقديرا لدورها البارز الذي تقوم به في تمويل عدد من المشاريع التنموية في العالم وبشكل خاص في منطقة الباسفيك.

وقال كالوريس إن تمويل دولة الكويت لبناء المشروعين يمكن بلاده من مواجهة عدد من التحديات التعليمية ويسهم في تعزيز جهودها لسد الفجوة المتعلقة بتطوير التعليم وتوفير قاعات دراسية

تسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة في هذا الاطار. واضاف ان دولة الكويت تعد اول دولة في منطقة الشرق الاوسط تقوم ببناء مدارس تعليمية في بلاده

أضف تعليقك

تعليقات  0