وكيل الكهرباء يترأس وفد الكويت المشارك في المؤتمر الدولي للطاقة النووية بالامارات

اشاد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري اليوم باستضافة دولة الامارات للدورة الرابعة للمؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن ال21.

وقال بوشهري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يعد محطة مهمة لتبادل الخبرات والمعلومات مع الخبراء والمختصين العالميين في مجال الطاقة النووية السلمية.

واضاف ان الملتقى العالمي الذي يشارك فيه 700 شخص من 68 دولة يعتبر فرصة ثمينة لبحث سبل دعم الطاقة النووية لاقتصاديات مختلف الدول بتوفير مورد موثوق من الطاقة الكهربائية والحد من الانبعاثات الكربونية الضارة.

واوضح بوشهري ان المؤتمر يسلط الضوء على مساهمات الطاقة النووية في التنمية المستدامة في العقود المقبلة ودورها في مواجهة التحديات المتمثلة في تأمين الطاقة الكافية والتخفيف من آثار تغير المناخ.

وابدى اعجابه بتجربة دولة الامارات لانشاء اربع محطات للطاقة النووية السلمية في مشروع (براكة) مشيرا الى ان هذه التجربة تعد حافزا لدول المنطقة في تطبيقها في المستقبل القريب.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر الى جانب بوشهري كلا من المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الدولية وسفير الكويت لدى النمسا صادق معرفي ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين والمفوض التنفيذي للتعاون الدولي وضابط الاتصال الوطني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور نادر العوضي.

كما يرافق الوفد السكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت لدى فيينا علي الوزان والمهندسان بوزارة الكهرباء والماء الكويتية بدر النجم ومحمد علي وعلي بوحمد.

أضف تعليقك

تعليقات  0