رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكية تؤكد أهمية زيارتها للكويت

أكدت رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كرستين دوفرين أهمية الزيارة التي ستقوم بها للكويت في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت دوفرين المقرر وصولها إلى الكويت مساء اليوم قبيل مغادرتها بلجيكا لـ(كونا) أنها ستبحث خلال هذه الزيارة التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام مع المسؤولين والبرلمانيين الكويتيين العلاقات الثنائية.

وأعربت عن اهتمامها بالاطلاع على التطور الذي حققته الكويت في العديد من المجالات وبخاصة في المجال البرلماني مشيرة إلى أنها ستبحث مع المسؤولين الكويتيين الوضع الجيوسياسي في المنطقة وبخاصة مع الدول المجاورة مثل إيران والعراق.

ومن بين المواضيع التي من المقرر أن تبحثها المسؤولة البلجيكية كذلك قضية المساواة بين الجنسين في الكويت والطاقة المتجددة.

من جهته أكد سفير الكويت لدى مملكة بلجيكا جاسم البديوي لـ(كونا) أهمية هذه الزيارة قائلا "إن الاجتماعات رفيعة المستوى التي ستتم على هامش الزيارة تظهر مدى اهتمام الكويت بتعزيز العلاقات التي تجمعها مع بلجيكا في المجالات البرلمانية والسياسية بالإضافة إلى التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين".

وأشار إلى أنه من المقرر أن تلتقي رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي عددا من الجمعيات الأهلية في الكويت التي تتعامل مع قضايا المرأة وذلك للاطلاع ومناقشة جهود الكويت في مجال تمكين المرأة والإجراءات التي اتخذتها لحماية حقوقها. (كونا)

أضف تعليقك

تعليقات  0