البحرين..انطلاق فعاليات منتدى استثمر في البحرين 2017

(كونا) -- انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات منتدى استثمر في البحرين (2017) في نسخته ال12 بمشاركة العديد من الجهات الاستثمارية داخل منطقة الخليج ومن خارجها.

واكد مستشار رئيس الوزراء البحريني الشيخ سلمان بن خليفة في كلمة في افتتاح فعاليات المنتدى الذي يستمر يومين حرص البحرين على دعم وتطوير المقومات المحفزة للاستثمار في المملكة.

وقال ان معدلات تدفق الاستثمار الخارجي الى المملكة تشهد نموا مضطردا بفضل ما تتمتع به البحرين من مقومات وبيئة اعمال متميزة ومنفتحة ترتكز على بنية تحتية متطورة.

واضاف ان تشجيع الاستثمار يمثل جانبا مهما ضمن محاور عمل الحكومة لتنويع مصادر الدخل وتحقيق الاستدامة للاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل.

واوضح ان مملكة البحرين مقبلة على طفرة كبيرة في مشروعات التنمية في شتى القطاعات والتي من شأنها ان تخلق فرصا واعدة للنمو.

من جانبه اكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني حرص الحكومة على تطوير التشريعات والانظمة التي من شأنها توفير الحماية اللازمة للاستثمارات المحلية والخارجية وجذب الاستثمارات الخارجية بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية عبر تهيئة البيئة الاستثمارية المحفزة والملائمة والصديقة.

وقال الزياني إن الجهود والمبادرات المتوالية التي تقوم بها البحرين تعكس ثباتها واصرارها لمواصلة تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة ورفع مستويات الاداء الاقتصادي من اجل تحقيق الرفاه لمواطني المملكة.

من جهته قال النائب الاول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطيشان إن مملكة البحرين قامت بجهود حثيثة ومميزة لتحسين وتسهيل بيئة الاستثمار.

واضاف العطيشان ان إنشاء مركز البحرين للمستثمرين يعد خطوة متقدمة في الجهود الوطنية لايجاد بيئة استثمارية متطورة تقوم على تسهيل كافة الخدمات والاجراءات التي يتطلبها الاستثمار في البحرين وفق المعايير الدولية في هذا المجال.

واوضح ان البحرين تمتلك سجلا حافلا من النجاحات المتميزة في مجال جذب الاستثمارات الوطنية والخليجية والعربية والعالمية نتيجة الرعاية المتواصلة لهذه الجهود وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة تشريعيا واقتصاديا وتنظيميا.

بدورها اشادت رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيسة الاتحاد العربي الافريقي لسيدات الاعمال الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح على هامش مشاركتها بافتتاح اعمال المنتدى بجهود القائمين على انجاح هذه الفعالية متمنية للجميع التوفيق والنجاح.

ودعت الشيخة حصة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الى ضرورة تمكين الشباب وتدريبهم واعدادهم وتأهليهم للمشاركة في سوق العمل.

وناشدت الجميع الاهتمام برواد الاعمال وبخاصة افريقيا مؤكدة حرصها بدعم المرأة في جنوب وشمال افريقيا وتأهليها واعدادها للمشاركة في سوق العمل.

وحضر حفل افتتاح فعاليات منتدى استثمر في البحرين (2017) عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0