الحكومة الفلسطينية تدعو للتمسك بالمصالحة ردا على العدوان الإسرائيلي

(كونا) -- دعت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء إلى التمسك بخيار الوحدة والمصالحة الوطنية والعمل على ضمان نجاحها كرد على العدوان الإسرائيلي الخطير في قطاع غزة.

وقالت الحكومة في بيان عقب اجتماعها في رام الله إن العدوان الإسرائيلي الذي اسفر عن استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة 14 اخرين بغزة امس "يستوجب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حازمة لإلزام إسرائيل بوقف كافة الاعتداءات وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

ودان البيان تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي أكدت فيها إصرار بلادها على الاحتفال بذكرى وعد بلفور وافتخارها بدور بريطانيا في تأسيس دولة إسرائيل.

وقال إنه "من العار حتى بعد مرور 100 عام على وعد بلفور تنظيم احتفالات استفزازية بتلك الجريمة والخطئية الكبرى وهو ما يدل على أن هذا الوعد ما زال قائما بنفس النهج والتفكير والعقلية الاستعمارية البريطانية التي ترفض مراجعة نفسها وتحمل مسؤولية خطئها التاريخي وترفض الاعتذار".

ودعا إلى المشاركة في الفعاليات والمسيرات الرافضة لهذا الوعد التي ستنظم يوم الخميس المقبل في مناطق فلسطينية عدة مؤكدا أن إحياء الذكرى المئوية مترافقة مع استمرار الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الضفة الغريبة والقدس.

أضف تعليقك

تعليقات  0