#الكويت تترأس أول اجتماع مشترك لرؤساء المجالس التنفيذية لمنظمات الأمم المتحدة بروما

 ترأست دولة الكويت اليوم الثلاثاء أول اجتماع لرؤساء المجالس التنفيذية لمنظمات الأمم المتحدة التي تتخذ من روما مقرا لها والمخصص لبحث افاق التعاون بين هذه المنظمات المعنية بقضايا الغذاء والزراعة.

وترأس مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة (فاو) يوسف جحيل بصفته الرئيس الحالي للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي اليوم الاجتماع المشترك غير الرسمي الأول لرؤساء المجالس التنفيذية ل(فاو) وبرنامج الأغذية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).

وقال ممثل الكويت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع الذي عقد بالمقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة تمحور حول بحث آفاق وسبل تعزيز التعاون بين المنظمات الأممية المعنية بقضايا الغذاء والزراعة الثلاث لتعظيم دورها نحو القضاء على الجوع وسوء التغذية في العالم وتحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة.

وأضاف ان "تعاون المنظمات الثلاث في مشاريع مشتركة يشكل قيمة مضافة فعالة لتحقيق نتائج مدهشة للمستقبل تتسق مع أهداف الأمم المتحدة التي تبلورها أجندة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة في اطار شامل يقوم على تضافر الشراكات وروح التعاون التفاعلي اللازم لتحقيق الأمن الغذائي لصالح شعوب العالم كافة". واكد أهمية دور المجالس التنفيذية بهذه المنظمات المتخصصة ممثلة لدولها الأعضاء في تعزيز وتطوير التعاون القائم بين المنظمات انطلاقا من رؤى ومصالح البلدان الداعمة والمستفيدة لبلوغ أفضل النتائج العملية والملموسة بأعلى معايير الكفاءة والفعالية بفضل الحد من الازدواجية التشغيلية وتقليص التكاليف.

أضف تعليقك

تعليقات  0