النائب الحويلة: الموافقة على انضمام الكويت لاتفاقية باريس لتغيير المناخ

قررت لجنة الشؤون الخارجية الطلب من مجلس الأمة إحالة مشروعي الاتفاقيتين الخليجيتين بشأن ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية إلى اللجنة المالية لبحث النواحي الفنية والقانونية والدستورية وتزويد (الشؤون الخارجية) برأيها.

وقال مقرر اللجنة النائب محمد الحويلة في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة عقب اجتماع اليوم الثلاثاء، إن هناك اتفاقًا على إرجاء النظر في مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية دول مجلس التعاون الخليجي لمكافحة الإرهاب لمزيد من الدراسة.

وأضاف أن اللجنة قررت دعوة وزارة المالية في اجتماع لاحق لمناقشة مشروع قانون اتفاقية التعاون التقني بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية البرازيل، نظرًا لوجود تحفظ لدى الوزارة. وبين أن اللجنة رأت تأجيل مناقشة مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت وسوريا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات إلى حين استقرار الأمور في سوريا.

وأشار إلى أن اللجنة صوتت بالموافقة على مشروع قانون اتفاقية انضمام الكويت لاتفاقية باريس لتغيير المناخ،وناقشت مبدئيًّا مشروع قانون بشأن اتفاقية النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون الخليجي على أن يتم دعوة الجهات المختصة لمناقشتها في المشروع في اجتماع لاحق. وأضاف أنه تمت الموافقة على مشروع قانون بشأن بروتوكول تعديل اتفاقية منع الازدواج الضريبي والتهرب المالي بين الكويت والهند واتفاقية مماثلة مع بروناي، وإحالتهما إلى المجلس.

أضف تعليقك

تعليقات  0