حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الاول من نوفمبر فى الكويت

1953 - دائرة المعارف تفتتح المدرسة الكويتية في مدينة كراتشي لتعليم أبناء الكويت والجاليات العربية المقيمة في باكستان اللغة العربية والتربية الاسلامية.

1955 - اصدار العدد الأول من (أخبار الأسبوع) وهي جريدة أسبوعية تعنى بالشؤون السياسية والاجتماعية فيما توقفت عن الصدور في 27 مارس 1956.

1975 - افتتاح أول معرض للكتاب العربي في الكويت في صالة كلية العلوم في جامعة الكويت.

1981 - المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يصدر العدد الأول من مجلة (الثقافة العالمية) وهي مجلة دورية تصدر كل شهرين.

1990 - اصدار حكومة دولة الكويت العدد الأول من صحيفة (صوت الكويت) في بريطانيا وذلك أثناء فترة الغزو العراقي ورأس تحريرها الدكتور محمد الرميحي.

1991 - بدء العمل في مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل وهو من أول المراكز التخصصية في منطقة الشرق الأوسط ويتكون من عيادات خارجية وعيادة الأسنان والصيدلية وقسم العلاج الطبيعي.

1995 - اصدار العدد الأول من مجلة (الزمن) وهي مجلة دراسات متنوعة.

2001 - بدء العمل بقانون المرور الجديد الذي غلظ العقوبات ضد المخالفات الجسيمة سواء بالحبس أو زيادة الغرامات المالية ضد مرتكبيها.

2007 - المنتخب الكويتي للرماية يتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية اثر مشاركته في مسابقة (السكيت) ضمن البطولة الآسيوية لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت في الفلبين.

2008 - السفير غسان محمد الدويسان يقدم أوراق اعتماده للسلطان حسن البلقيه كأول سفير مقيم لدولة الكويت لدى سلطنة بروناي دار السلام.

2008 - يوسف العسكري يحرز الميدالية الذهبية لمسابقة 400 متر للسباحة الحرة لفئة سن (13 - 14) سنة في بطولة السباحة الدولية التي أقيمت في مدينة موكوكا في مقاطعة ساوباولو البرازيلية بزمن قدره أربع دقائق و16 ثانية.

2010 - غرفة تجارة وصناعة الكويت واتحاد الصناعة والنقل في جمهورية التشيك يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك فيما بينهما.

2010 - جامعة الكويت توقع اتفاقيات تعاون مع جامعة يريفان الأرمينية بهدف إقامة علاقات تعاون أكاديمي مشترك بين الطرفين.

2011 - المنتخب الكويتي يتوج بطلا في البطولة العربية لرماية الأطباق الطائرة التي اختتمت فعاليتها في المغرب وذلك بحصوله على 14 ميدالية منها ثماني ذهبيات و أربع فضيات وبرونزيتان.

2013 - دولة الكويت تسلم المعهد الثقافي الاسلامي في سويسرا تبرعا بقيمة نحو 600 الف دولار لتغطية مشروعين يرعاهما المعهد في مدينة (لاشودفون) غربي البلاد.

2016 - الكويت تتبرع بأربعة ملايين دولار لدعم أنشطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة) يونيسيف( في سوريا والدول المجاورة

أضف تعليقك

تعليقات  0