«الكويتية للاستثمار» تحقق 2ر16 مليون دينار أرباحا صافية في 9 أشهر

(كونا) -- أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار اليوم الاربعاء تحقيقها 2ر16 مليون دينار كويتي (نحو 9ر52 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية عن فترة التسعة أشهر الأولى من 2017 بربحية 30 فلسا للسهم الواحد بما يزيد عن 7 أمثال ربحية السهم عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة وليد الرومي في بيان صحفي إن المؤشرات المالية للشركة في الربع الثالث من 2017 جاءت معبرة عن نجاح استراتيجيتها طويلة الأمد والتي تجني ثمارها بعد أن مهدت الطريق لتعزيز الأداء مع التركيز على الاستثمارات والقطاعات التي تخدم أغراضها لتحقيق العوائد المجزية.

وأضاف الرومي أن إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة ارتفعت بنهاية الربع الثالث بنسبة تجاوزت 100 في المئة لتبلغ 24 مليون دينار (نحو 4ر78 مليون دولار).

وأوضح أن هذه النتائج تعكس نمو أنشطة الشركة الاستثمارية وسياستها التحفظية في تكوين المخصصات الاحترازية التي مكنتها من التعاطي بالمرونة الكافية مع المتغيرات الاقتصادية العالمية والإقليمية مبينا أن إجمالي الأصول بلغ 2ر2 مليار دينار (نحو 19ر7 مليار دولار) بنهاية الأشهر التسعة الأولى من 2017.

وأفاد بأن استراتيجية الشركة ورؤيتها الاستباقية تعتمد على تنويع وتنمية الأنشطة الاستثمارية الرئيسية بالتوازي مع الاهتمام بالعميل وتنمية العنصر البشري وتعزيز التقنية مؤكدا أن تنويع الموجودات ومصادر التمويل والدخل تعد من الركائز الاستراتيجية للشركة.

وحول قطاع إدارة الأصول كشف الرومي أن أرباحه بلغت نحو 13 مليون دينار (نحو 5ر42 مليون دولار) بنهاية الربع الثالث موزعة بين أرباح الصناديق والمحافظ المملوكة للشركة التي تجاوزت أرباحها المؤشرات الرئيسية لأداء سوق الكويت للأوراق المالية عن نفس الفترة بنحو 5 في المئة.

وتأسست (الكويتية للاستثمار) في عام 1961 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 برأسمال 12ر55 مليون دينار (نحو 2ر180 مليون دولار) وتعمل في استثمار وتنمية إدخارات مساهميها وعملائها والقروض التي تعقدها وذلك بتوظيفها في الأوراق المالية والحقوق والامتيازات والممتلكات والموجودات.

وتقوم أيضا بتأسيس شركات أخرى بغرض تحقيق الربح بما لا يتعارض مع أحكام القوانين وكذلك المساعدة في تأسيس مثل هذه الشركات وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية وشبة الحكومية.

أضف تعليقك

تعليقات  0