وزير الصحة: تأجيل الاستعانة بالممرضين من الهند لحين وضع الضوابط

(كونا) -- اعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الاربعاء تأجيل سفر اللجان الطبية المخصصة لاستقدام الممرضين والممرضات من الهند للعمل بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة حتى اشعار اخر ولحين الانتهاء من وضع الضوابط.

وقال الحربي في تصريح نقله بيان للوزارة عقب لقائه سفير جمهورية الهند لدى الكويت ساني لجيان ان قرار تأجيل سفر اللجان جاء بعد الاتفاق مع السفير الهندي مؤكدا اهمية التعاون لضمان سلامة الاجراءات واتباع القنوات الرسمية المعتمدة بين الجانبين بموجب مذكرات التفاهم الموقعة سابقا.

واشار الى اهمية اختيار افضل العناصر من الهيئة التمريضية من المكاتب الحكومية والشركات المعتمدة في الهند مشددا على ضرورة وضع ضوابط وآليات استقدام الهيئة التمريضية والالتزام باتباع الاجراءات الرسمية بين البلدين.

وذكر الحربي ان اجراءات استقدام الممرضين ستتم عبر السفارة الهندية لدى دولة الكويت والشركات الحكومية المعتمدة في الهند وذلك بالتنسيق مع الشركات المؤهلة لدى الوزارة لتفادي السلبيات والتجاوزات التي تم رصدها مؤخرا من (المكاتب الهندية).

ولفت الى استمرار التأجيل لحين استكمال تقييم الوضع وفقا للمستجدات مؤكدا سعيه لتطوير وتقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يتعلق بالشأن الصحي.

أضف تعليقك

تعليقات  0